من المعروف أن مملكة البحرين قد وعت مبكرًا إلى حجم الطلب المتزايد على العقارات والإسكان، وذلك نظرًا لزيادة معدلات النمو السكاني. فقد اهتمت الحكومة البحرينية بالتنمية الاجتماعية في رؤية 2030 وحددت البرامج اللازمة لتوفير خدمات إسكانية ذات جودة عالية. فحرصت الحكومة على تنفيذ مدن إسكانية جديدة لاستيعاب هذا العدد المتزايد من السكان وقامت بتقديم عدد من المناطق التي يمكن وصفها بالمنزل المثالي ومن ضمن هذه المدن مدينة عيسى. 

 

مدينة عيسى هي مدينة كبيرة تقع في البحرين ، في الجزء الشمالي الأوسط من البلاد وتتبع إداريًا للمحافظة الجنوبية والتي تعتبر أكبر المحافظات في البحرين، حيث يزيد عدد سكانها عن 45 ألف نسمة. 

 

تأسست هذه المدينة قبل حوالي 50 عامًا وسميت على اسم أحد حكام المنطقة ، عيسى بن سلمان آل خليفة.  يوجد مستشفى حديث كبير وملعب حديث وحرم جامعي يقع في مدينة عيسى. 

 

بيوت للايجار في مدينة عيسى

هل تبحث عن مكان يجمع بين الفخامة والسعر المناسب؟ تعتبر مدينة عيسى وجهة مثالية لمن يبحث عن بيوت للإيجار في مدينة عيسى بأسعار مناسبة خاصة للوافدين، حيث أنها الأفضل لذوي الدخل المتوسط ​​من أفراد الأسرة. وهذا ليس فقط بسبب انخفاض سعر الشقق فيها ولكن لأنها تقدم أفضل المرافق ووسائل الراحة التي تناسب الحياة العائلية، فهي تضم العديد من المدارس والمستشفيات والعيادات و محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق والأنشطة الترفيهية للأطفال وغيرها. كما أنها تتألف مدينة عيسى من فلل ثرية فاخرة شُيدت حديثًا. فإذا كنت تبحث عن مكان للإقامة مناسب للعائلة، فستجد أن مدينة عيسى في المكان المثالي لك. 

 

 

تتباين العقارات المعروضة في مدينة عيسى من ناحية المساحة والسعر. فعلى سبيل المثال، تجد أن متوسط ​​الإيجار الشهري للشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في مدينة عيسى حوالي 180 دينار بحريني، ولشقة مكونة من غرفتي نوم تتراوح بين 250-270 دينار بحريني، أما إذا كانت الشقة تضم ثلاث غرف نوم فمتوسط الإيجار يكون  270-450 دينار بحريني.

 

موقع مدينة عيسى المتميز

تشتهر مدينة عيسى بالمدارس الخاصة في البحرين ، ومنهم المدرسة الهندية  ، والمدرسة الباكستانية الأردية ، ومدرسة القلب المقدس ، ومدرسة ابن خلدون الوطنية ، والمدرسة الباكستانية ، مدرسة بيان البحرين ، مدرسة النسيم الدولية  ومدرسة سانت كريستوفر ، تتركز جميعها في منطقة تعليمية خاصة والتي تضم أيضًا حرم جامعة البحرين.

 

فنادق مدينة عيسى البحرين

تضم مدينة عيسى البحرين مجموعة من أفضل فنادق البحرين، حيث يوجد أكثر من 201 مكان للإقامة في المنطقة لتضمن لك اقامة سعيدة وفقا لتوقعاتك . تثير الكثير من هذه الفنادق اعجاب النزلاء فيمكن اعتبارها معالم سياحية بحد ذاتها، لما تتمتع به من جو متميز لا مثيل له. 

ومن أشهر الفنادق وأحد أفضل الخيارات للإقامة هو فندق الجولف البحرين الذي لخدمات و حوالي 10 مطاعم . كما يقع على بعد 7.5 كم من جامعة البحرين وعلى بعد 7 كم من مدينة عيسى.

 

السياحة في مدينة عيسى 

يوجد العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في مدينة عيسى والعديد من مناطق الجذب الرائعة، حيث تجمع هذه المدينة ما بين الحياة العصرية والتقاليد البحرينية. فهي تحتوي على المباني الفاخرة الحديثة، والمباني الأثرية القديمة. بالإضافة إلى مراكز التسوق والأسواق الشعبية. هذا بجانب الفنادق والمنتجعات والمطاعم.

 

سوق مدينة عيسى البحرين

تشتهر مدينة عيسى بأسواقها ذات الشعبية بين السياح والمحليين، ومنها سوق مدينة عيسى الذي يُعرف بـ”السوق الإيراني” أو سوق المقاصيص، يشتهر هذا السوق التراثي الأشهر والأرخص في الأسواق القديمة بالبحرين  بالأواني والسلع المستعملة والجديدة والبهارات والسلع المنزلية، ويكون دائمًا مزدحم ولكن تكون الحركة في ذروتها في يومي الجمعة والسبت، ويتميز بوجود مطاعم “التكة” إحدى الأكلات المنتشرة بالبحرين.

 

مجمع مدينة عيسى 

يعد مجمع السيف مركز التسوق الأول والأشهر في مدينة عيسى. تم إطلاق مجمع مدينة عيسى في عام 1993، حيث يوفر احتياجات جميع أفراد الأسرة في مدينة عيسى، فهو يتمتع بموقع استراتيجي في قلب المركز التجاري للمدينة.  تحيط به مساحات خضراء واسعة مزينة بالعديد من الممرات المخصصة للمشي والتجول ومواقف السيارات الواسعة، ويضم المركز العديد من المحلات التجارية المتنوعة والتي تشمل محلات الملابس والأحذية والمجوهرات والتحف والهدايا ومستلزمات الأطفال وغيرها.

 

المركز العلمي البحريني

 

يقع المركز العلمي البحريني في مدينة عيسى البحرين. وتقوم على فكرة نشر الثقافة العلمية لدى الأطفال والشباب، وذلك من خلال تقديم أنشطة علمية مميزة باستخدام أحدث التقنيات. ويضم المركز 5 صالات عرض، سميت كل واحدة وفقًا لوظائفها.

 

جامع سبيكة الأنصاري

يعد هذا المسجد التاريخي في مدينة عيسى أحد أكبر المساجد الموجودة في مملكة البحرين ، حيث يتسع لحوالي 6000 شخص. كما يقام به عدة أنشطة حيث يضم مركز لتحفيظ القرآن الكريم وقاعة للمناسبات ومكتبة صغيرة.

 

مضمار مدينة عيسى

هي حديقة عامة تتكون من مساحات خضراء وممرات مفتوحة للمشي ، بالإضافة الى أماكن مخصصة للجلوس ، كما يوجد بها مناطق ألعاب مخصصة للأطفال ، هذا بالإضافة الى العديد من المرافق الأخرى مثل المطاعم ومتاجر الهدايا.

 

حديقة مدينة عيسى

حديقة مدينة عيسى هي المكان المفضل للزوار، حيث أن بها مساحات خضراء شاسعة تناسبك عند قضاء وقت ممتع مع عائلتك، كما أنها مناسبة للاسترخاء والتنزه وركوب الدراجات، إلى جانب المرافق المختلفة مثل المطاعم والمتاجر المتنوعة.

 

مدينة خليفة الرياضية

يعتبر ملعب مدينة خليفة الرياضية الملعب الأشهر في البحرين، وتم افتتاحه في عام 1968. تقام فيه العديد من المسابقات الرياضية ، كما يمكن لهواة كرة القدم حضور المباريات التي تقام فيه.

 

 

بوابة مدينة عيسى

هذه البوابة هي أكثر الأعمال التجريدية البسيطة الموجودة في المنطقة. وتتكون من  خمسة أروقة مقنطرة اثنتان منها على طرفي البوابة متماثلتان تماماً وقد تم تخصيصهم للمشاة،  أما الروقان الرئيسيان تم تصميمهم بحجم أكبر من أجل السيارات والرواق المركزي في وسط بوابة مدينة عيسى تم تصميمه بشكل مقنطر  من أجل الزخرفة والمنظر الجمالي للبوابة. 

 

اقرأ المزيد

أين تسكن في البحرين: أفضل مناطق سكنية قرب جسر الملك فهد

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات