تقع مملكة البحرين على 33 جزيرة طبيعية في الخليج العربي، وقد شهدت هذه الدولة الأرخبيلية ازدهارا في السياحة والاستثمار في الآونة الأخيرة. ظهرت على الساحة العقارية مشاريع متميزة، بشتى أنواعها وأشكالها، لتبهر العالم وتدفع المملكة إلى الأمام وتضعها على خارطة سوق العقارات العالمي.

فنرى اليوم الأبراج الشاهقة والمجمعات السكنية المتكاملة والمشاريع المعمارية الحديثة التي توفر للمقيمين بالمملكة أسلوب حياة متكامل ومتوازن.

نستعرض لكم اليوم مجموعة من أروع المشاريع العقارية القائمة والقادمة في البحرين:

مراسي البحرين

مراسي البحرين

تقدم مراسي البحرين تجربة السكن على واجهة مائية، حيث يمتد المشروع لمسافة 2 كيلومتر من الشواطئ.

ويمزج المشروع بين السكن والضيافة والتسوق في مكان واحد يتميز بالفخامة والرفاهية، ويتضمن ممشى على الشاطئ تصطف فيه المطاعم والمقاهي.

مراسي البحرين هو مشروع مشترك بين شركة “إيجل هيلز”، ومقرها أبوظبي، و”ديار المحرق”، ومقرها البحرين.

سراي تاور

سراي تاور

يقع برج سراي الساحر المطل على الشاطئ على بعد 20 دقيقة من قلب العاصمة المنامة.

يتمتع البرج بتصميم عصري يمزج بين الفن المعماري العربي والشرق أوسطي، كما أن موقعه يضعه على مقربة من جميع الوجهات الحيوية في المدينة.

يتكون البرج من 20 طابقا ويضم 200 وحدة. وقد صممت واجهة البرج بالألوان والمواد المتوازنة لتعكس شعورا بالراحة.

إيرا تاور

إيرا تاور

إيرا تاور هو أول برج سكني من 50 طابقا يتمتع بالتملك الحر في أرقى منطقة بالبحرين: منطقة السيف.

بفضل واجهته الحديثة والانيقة وخدماته التي تهدف لراحة وصحة ساكنيه، أصبح البرج من الوجهات السكنية المرغوبة بشدة في المدينة.

يشمل البرج على صالات رياضية وحمامات سباحة وملعب للأطفال وملعب تنس وجاكوزي وساونا وغرفة بخار.

أبراج اللؤلؤ

أبراج اللؤلؤ

يتضمن مشروع أبراج اللؤلؤ في المنامة على ثلاثة أبراج متميزة: برج اللؤلؤ الذهبي، برج اللؤلؤ الفضي، و برج اللؤلؤ الأسود.

يتكون برجان من 50 طابقا والأخير من 40 طابق، ليشمل المشروع أكثر من 860 وحدة سكنية منقسمة إلى شقق بغرفة نوم واحدة أو اثنتان أو ثلاثة أو أربعة، بالإضافة إلى 12 فيلا سماوية تتمتع بمناظر خلابة على المدينة.

يشمل المشروع مرافق الرياضية وحمام سباحة ومنطقة للعب الأطفال ومركز لياقة بدنية بالإضافة إلى الحدائق والشلالات التي تضفي جمالا للأبراج المرتفعة.

درة مارينا

درة مارينا

درة مارينا هو أول مشروع مارينا متعدد الاستخدامات في الشرق الأوسط وتبلغ قيمته 1.3 مليار دولار.

يقع المشروع على ثلاث جزر مترابطة ويضم ما يقرب من 4,000 شقة الفاخرة حيث تتمتع المنازل بإطلالة لا مثيل لها على البحر وناد لليخوت والمسطحات الخضراء.

وتستوعب مرسى اليخوت 400 قارب و سوف تصبح مركزا لمجموعة متنوعة من الأنشطة المائية. بعد أن تم الإنتهاء من المرحلة الأولى من المشروع بدأ مؤخرا العمل على المرحلة الثانية.

دلمونيا

دلمونيا

تقع دلمونيا على الساحل الشمالي الشرقي من جزيرة المحرق في مملكة البحرين ويجمع هذا المجتمع العقاري المتكامل والمميز بين الوحدات السكنية والتجارية والترفيهية.

تضم دلمونيا العديد من المرافق والتجهيزات الصحية الراقية ومنتجع للاسترخاء والترفيه في بيئة طبيعية خلابة، لتوفر نمط حياة متوازن لساكنيها بجميع احتياجاتهم المختلفة.

تختلف الوحدات السكنية، فهناك شقق ستوديو صغيرة وأيضا فلل متميزة ومطلة على البحر. ويشمل المشروع وسائل الراحة الحديثة في ظل الطبيعة ليعكس توازن لا مثيل له بين اللونين الأزرق والأخضر.

أبراج فيلامار

أبراج فيلامار

يتكون مشروع أبراج فيلامار على ثلاثة أبراج ملتوية، مبنية على منصة كبيرة تصلهم ببعض. تقع الأبراج المتعددة الاستخدامات على جزيرة خاصة ومنفصلة في مرفأ البحرين المالي.

تتألف الأبراج من 54 و 52 و 43 طابقا، لتشمل 850 وحدة سكنية من الشقق والفلل العائمة. كما يضم المشروع فندقا ومحلات التجزئة ومرافق ترفيهية.

وقد أطلق المشروع عام 2007 على أن ينتهي العمل به في 2010 بقيمة بلغت 650 مليون دولار. استوقف العمل بالمشروع لفترة ولكن أعمال البناء استأنفت مؤخرا ومن المتوقع أن يتم تسليم المشروع كاملا في عام 2017.