من الذي لا يرغب في غرفة معيشة إضافية في الهواء الطلق؟ مثل هذه الغرفة تعيدك إلى الطبيعة خاصة حين يكون الجو جميلاً مثل هذه الأيام. ولكن إيجاد  اثاث حدائق أو أثاث خارجي مناسب لهذه الغرفة قد يشكل تحدياً.

الأثاث المناسب سوف يشجعك على قضاء وقت أطول تستمتع بالهواء المنعش، وربما حتى على استقبال الضيوف في الهواء الطلق.

إيجاد أثاث خارجي مريح ومناسب قد يعني الفرق بين قضاء وقت في الإستمتاع بالهواء المنعش وبين الهرب إلى الداخل بعد عدة دقائق.

يجب أن يتوفر في الأثاث الخارجي ما هو أكثر من المظهر الأنيق، إذ يجب أن يتحمل اثاث الحدائق عوامل الجو المختلفة ويقدم قيمة جيدة مقابل الثمن.

إذا كنت تقوم بتصميم مساحة خارجية مفتوحة هذا الموسم فهذه هي النقاط التي يجب أن تتذكرها وأنت تقوم باختيار الأثاث الخارجي.

لا تتنازل عن الجودة

لا تتنازل عن الجودة

قد يظن البعض أن الأثاث الخارجي أقل أهمية من مثيله الداخلي ولكن في الواقع العكس صحيح، يتعرض اثاث الحدائق في عدة أيام من التقلبات الجوية ما قد لا يتعرض له الأثاث المنزلي أبداً. ولذلك يجب أن يتحمل الأثاث الخارجي الشمس والمطر وجميع عوامل الطقس المختلفة.

غالباً ما يعني الثمن العالي الجودة المرتفعة في مثل هذا الأثاث، وأنت تريد الحصول على أفضل جودة ممكنة عند شراء أثاث حدائق.

لا يجب أن تشتري ما يزيد عن ميزانيتك ولكن حاول شراء أفضل ما تستطيع ميزانيتك أن تشتريه.

اهتم بالراحة

اهتم بالراحة

عند شراء أثاث خارجي خذ وقتك وجرب الجلوس على المقاعد لتقييم مدى راحتها ثم اختار وفقاً لذلك.

بعض المقاعد الخارجية أضيق من أن تكون مريحة، وبعضها قريبة من الأرض حتى أن القيام والجلوس قد يكون مزعجاً. وبعض الارائك عميقة جداً مما يجعل الجلوس عليها لفترة طويلة عمل مزعج.

حاول أن تختار وسائد وثيرة مريحة، تفادى تلك الرفيعة التي لا يمكن الجلوس عليها لوقت أطول من عدة دقائق.

اختر وسائد وثيرة خفيفة الوزن، ويفضل أن تكون محشوة بالبوليستر، الحشوات الخفيفة أفضل في اثاث الحدائق لأنها تجف بشكل أسرع عند التعرض للرطوبة، ويعني ذلك انها سوف تقاوم العفن بشكل أفضل.

اختر مواد قوية التحمل

اختر مواد قوية التحمل

يجب أن يكون الأثاث الخارجي مصنوع من مواد قوية التحمل، مواد يمكنها تحمل الفصول المتغيرة وعوامل الطقس لمدة طويلة.

حين تقوم باختيار أثاث معدني تذكر أن الحديد قد يصيبه الصدأ بينما الألمونيوم والصلب يقاومان الصدأ. وعند اختيار أثاث مصنوع من الألمونيوم ابحث عن إطار الألمونيوم المصنوع من قطع طويلة غير مجزأة، قد يكون أغلى ثمناً ولكنه بالتأكيد سوف يعيش لمدة أطول.

واحرص أيضاً على اختيار أقمشة مصممة للإستعمال الخارجي، أقمشة مصنوعة من مواد ملائمة لكل الفصول.

الأقمشة المصممة للإستعمال الخارجي تكون عادة مقاومة للشمس ولا يبهت لونها بسرعة، وكذلك عادة ما تكون مقاومة للماء أيضاً. ولهذا تعيش الأقمشة المصممة للإستعمال الخارجي وتحافظ على شكلها ونعومتها على الأقل لمدة موسمين في الهواء الطلق.

اختر الأثاث الملائم للطقس في المكان الذي تعيش فيه

اختر الأثاث الملائم للطقس في المكان الذي تعيش فيه

هل الجو في المكان الذي تعيش فيه حار وجاف؟ هل تعيش بقرب الشاطيء؟ هل تمطر كثيراً؟

إجابة هذه الأسئلة خطوة أساسية قبل اختيار الأثاث الخارجي، إذا كنت تريد أن تختار أثاث خارجي يعيش طويلاً يجب أن تختاره ملائماً للجو الذي سوف يوضع به.

على سبيل المثال الجو الحار الجاف يسبب تشقق وتكسر الخشب، بينما الرياح القوية قد تتسبب في طيران الأثاث البلاستيكي أو المصنوع من الألمونيوم، والرطوبة قد تتسبب في إتلاف الأثاث المصنوع من الخيزران أو البامبو. كما أن الرطوبة تتسبب في صدأ المعادن كذلك، كما تتسبب في تلف وعفن الأخشاب الخفيفة مثل الصنوبر.

وبالإضافة إلى ذلك فإن الشمس القوية الحارة تتسبب في تلف الأثاث كذلك، التعرض الطويل للشمس والحرارة قد يتسبب في تشقق اثاث الحدائق أو إلتواءه أو تلف الألوان.

قم بقياس المساحة

قم بقياس المساحة

قم بقياس المساحة المتاحة لديك، ومراعاة شكل وتقسيم تلك المساحة. اختر اثاث حدائق مناسب للشكل والمساحة.

وراعي نفس قواعد إنسياب المرور التي تراعيها في المساحات الداخلية، اترك مسافة كافية حول الأثاث للحركة.

اختر أثاث تسهل العناية به

اختر أثاث تسهل العناية به

يجب أن تكون العناية بالأثاث الخارجي وتنظيفه عملية بسيطة وغير معقدة لأنك سوف تضطر للقيام بها كثيراً.

بعض المواد الصناعية مثل الألمونيوم والبلاستيك خفيفة الوزن ومقاومة للماء و للصدأ والتلف وتسهل العناية بها، كما أنه يمكن تنظيفها بسهولة ببعض الماء والصابون.

وفي المقابل بعض المواد مثل الحديد والخشب قد تبدو أكثر جمالاً وأناقة ويمكن أن تعيش لمدة طويلة وتقاوم الحرارة والرطوبة، ولكنك سوف تحتاج إلى إعادة طلائها بطبقة مقاومة للتلف كل فترة.

كما أن الوسائد سوف تحافظ على شكلها لمدة أطول إذا إستطعت تخزينها في الأشهر التي لا تستعملها فيها، لذلك حاول اختيارها سهلة الحركة والتخزين.

لا تتنازل عن الجماليات

لا تتنازل عن الجماليات

يجب أن يكون الأثاث الخارجي مريحاً وقوي التحمل، ولكنه يجب أن يبدو أنيقاً كذلك. لا تتنازل عن الأناقة والشكل الجميل لأي من الإعتبارات الاخرى لأنهما بنفس درجة الأهمية.

اختر التصميم الذي يعجبك وقم باختيار اثاث حدائق ملائم للتصميم، ومن أجل مظهر أكثر أناقة اختر أثاث بألوان الطبيعة وأضف بعض الألوان في الإكسسوارات واللمسات النهائية.

فكر في متطلباتك

فكر في متطلباتك

كيف تريد استعمال المساحة الخارجية؟ هل لديك أي متطلبات خاصة عند شراء اثاث حدائق لمنزلك؟

عل سبيل المثال إذا كنت تريد إعادة ترتيب الأثاث الخارجي، أو تريد أن تتمكن من ذلك إذا أردت، عليك اختيار أثاث خفيف وسهل الحركة.

في مثل هذه الحالة قد يكون الأثاث المصنوع من البلاستيك أو الألمونيوم أو الأخشاب الخفيفة المجدولة مثل الخيزران أو البامبو اختيار أفضل. هذه المواد خفيفة وسهلة الحركة ويمكن إعادة ترتيبها بمنتهى السهولة.

للمزيد من نصائح شراء الأثاث انظر أيضاً:

قبل أن تشتري: كيف تختار حجم الأثاث المناسب لمساحة الغرفة

بيع المستعمل: نصائح لبيع الأثاث المستعمل والأجهزة المنزلية القديمة

قبل أن تشتري: كيفية شراء أثاث مستخدم بدون خسائر