الأنشطة الصيفية هي أفضل طريقة للحفاظ على سعادة وحيوية أطفالك خلال فصل الصيف. الأنشطة الصيفية في البحرين كثيرة ومتعددة، هناك الكثير من الخيارات أمامك  مثل المخيمات والرياضات المائية والأنشطة الأسرية.

في حين أن حرارة الصيف في البحرين تمثل تحدي صعب في التغلب عليها، فإنها لا ينبغي أن تكون شاغلك الرئيسي. وبما أن الأطفال لديهم أيضا تفضيلات، فمن المهم النظر في هوايات طفلك قبل اتخاذ قرار بشأن الأنشطة الصيفية.

وفي نهاية اليوم، الأنشطة الصيفية وجدت لسبب ما. هذا السبب هو للتغلب على الأيام الطويلة وتجنب الملل في جو من المرح وبطريقة جذابة. وفيما يلي بعض من أفضل الأنشطة الصيفية في البحرين للأطفال.

المخيمات الصيفية

المخيمات الصيفية

كل صيف، تتبارى الفنادق ومرافق الأطفال في توفير الأنشطة الجديدة والمبدعة للأطفال. إرسال طفلك إلى المخيم الصيفي سيعطيه الفرصة للتمتع والتعلم في بيئة آمنة. مع وجود خيار الاشتراك لعدة أسابيع، سوف تجد أن عطلة الصيف تقترب بسرعة إلى نهايتها. وعموما، توفر المخيمات الصيفية مجموعة من الأنشطة مثل التمثيل والفن والرقص والموسيقى وحتى التعليم. وعلاوة على ذلك، سوف يكون طفلك قادرا على اكتساب وتحسين مهاراته الاجتماعية. لذلك تأكد من النظر في جميع الخيارات والعثور على مخيم صيفي في البحرين يلبي طلباتك ومتطلبات طفلك.

تمتع بالهواء الطلق

تمتع بالهواء الطلق

هناك شيء ممتع حول الهواء الطلق. فإن التواجد في الطبيعة يعلم الأطفال عن البيئة ويفتح أعينهم على عالم جديد مليء بالمغامرات. فلماذا لا تستفيد من وقت فراغهم وتستكشف مملكة البحرين. توجد العديد من الأماكن في التي توفر الأنشطة الصيفية في البحرين في جو من الطبيعة الساحرة، قم بزيارة محمية العرين، ومملكة طيور العزيزية، ومزرعة الجمال، وممر التراث في المحرق. هذه الأماكن توفر وسيلة رائعة لطفلك لمعرفة المزيد عن الطبيعة والتعرف على كل ما تحتويه البحرين . وعلاوة على ذلك، فإنها سوف تجعل طفلك نشط وتشجعه على الحركة وتعلمه عن العالم من حوله في نفس الوقت.

السباحة

السباحة

الأطفال لديهم علاقة سحرية مع الماء. فإنه يضع ابتسامة على وجوههم ويأويهم من شمس الصيف. تقدم معظم الفنادق أنشطة حمام سباحة خاصة للأطفال خلال فصل الصيف. هناك حتى مراكز للأطفال مخصصة للرياضات المائية. الزلاجات النفاثة، القوارب السريعة، التزلج على الماء، والتجديف هي بعض الأنشطة المتاحة. يمكنك أيضا تخصيص يوم للأسرة عن طريق زيارة ملاهي الجنة المفقودة (حديقة دلمون) المائية أو ملاهي واهوو! المائية. بهذه الطريقة، سوف تحصل على يوم خالي من القلق والمشاكل مع أطفالك من شأنه أيضا اسعادهم.

الفنون والحرف اليدوية

الفنون والحرف اليدوية

بعض الأطفال لديهم ميول فنية وينجذبون للعمل بأيديهم الصغيرة. ولحسن الحظ فإن البحرين لديها شيء لكل طفل محب للفن. قم بإرسالهم للحصول على دروس أي من الفنون والحرف اليدوية المتاحة التي لا حصر لها. يمكنك الاطلاع على الفصول المتوفرة في Artology, Artzania, L’Atelier Art Lounge, Lines and Dots Art Studio. سوف يكون طفلك قادرا على إطلاق العنان للفنان الداخلي مع الرسم ودروس السيراميك والفخار، وحتى صنع الشموع. العثور على الفن الذي يحبه طفلك سوف يشجعه أيضا على التعبير عن مشاعره وتفسيرها بطريقة مبدعة. فماذا تنتظر؟

شجع طفلك على تعلم الرياضة

شجع طفلك على تعلم الرياضة

لقد ولت الأيام عندما كانت الرياضة تقتصر على كرة القدم وكرة السلة. المشهد الرياضي اليوم مليء بخيارت كثيرة لطفلك. شجعهم على الحفاظ على صحة جيدة من خلال إيجاد رياضة جديدة يمكنهم تعلمها والتمتع بها. وتشمل الخيارات الرياضية ولكن لا تقتصر على الغولف، الرجبي، ركوب الخيل، الجمباز، وفنون الدفاع عن النفس. يمكن أن تشمل الرياضة أيضا دروس الرقص لطفلك. من الباليه والرقص الرسمي إلى الهيب هوب، الرقص الحر، والبريك دانس. تعرف على ما يريد طفلك تعلمه وقم بتشجيعه عليه. فمهما كان عمر طفلك، عليه التطلع لكل ماهو جديد ومثير.

الترفيه التعليمي

الترفيه التعليمي

الطفل لا يريد أن يسمع كلمة التعليم خلال فصل الصيف. لا تخيفه بهذه الكلمة، ولكن فضلا من ذلك، اشغله ببعض من الترفيه. الترفيه التعليمي هو الاندماج الرائع بين التعليم والترفيه. خذ طفلك في رحلة ثقافية وغنية بالمعلومات التي سوف تعلمه أكثر عن تاريخ البحرين العريق، ولكن إجعل الرحلة خفيفة ومرحة. قم بزيارة متحف البحرين الوطني، قلعة البحرين، حصن الرفاع، قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح، وبيت الشيخ عيسى بن علي. عندما يتعلق الأمر بالثقافة والتاريخ، فإن البحرين أرض خصبة بالمعالم. لن يمر يوم واحد ممل مع توفر العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها مع طفلك لتثقيفه عن هذه المملكة الجميلة.

للمزيد من الأنشطة الصيفية في البحرين انظر أيضاً:

هل تبحث عن المكان الأمثل في الصيف؟ هذه هي أفضل الشواطئ في البحرين

عطلة الربيع في البحرين: 24 ساعة من المرح في المنامة

يجب أن تجرب هذه المطاعم: افضل مطاعم البحرين العائلية وأكثرها شعبية