Last Updated: سبتمبر 11, 2019 14:09 م

عند السفر إلى بلد جديد غالباً ما يضل المرء طريقه في البداية، بدون معرفة أين تتواجد أفضل أماكن التسوق وأفضل المطاعم قد تمر بالعديد من التجارب السيئة، وأحياناً ما يتطلب الأمر شراء الكثير من الأغراض بأكثر من ثمنها لتعرف ما يعرفه السكان المحليين بالفعل. ولكن ولأن البحرين أفضل دول العالم للوافدين فسوف نساعدك لتجد تجربة التسوق في البحرين ممتعة وغير متعبة أو مليئة بالتجارب السيئة.

لقد اسثمرنا الكثير من الوقت والجهد وقمنا بتضحيات كثيرة (فقط نمزح نحن لا نعد التسوق تضحية) لكي نجد لك أفضل أماكن التسوق في البحرين.

من طلبات المنزل وحتى أحدث صيحات الموضة والمجوهرات والإلكترونيات، اليك دليل شامل يساعدك على التسوق في البحرين.

شراء اللؤلؤ في البحرين

شراء اللؤلؤ في البحرين

بالطبع أول ما يخطر بالبال عند ذكر التسوق في البحرين هو شراء اللؤلؤ، اللؤلؤ هو رمز مملكة البحرين. لقد بدأت تجارة اللؤلؤ في البحرين منذ زمن طويل، قبل اكتشاف البترول بوقت طويل. وتفخر مملكة البحرين كثيراً بهذه التجارة التاريخية، ومن أجل الحفاظ على قيمة اللؤلؤ الطبيعي يمنع تماماً بيع اللؤلؤ المزروع والمصنوع في البحرين. ولهذا السبب يطمئن الناس لشراء اللؤلؤ في المملكة، أي لؤلؤ تقوم بشرائه هناك لؤلؤ طبيعي تماماً.

لتختار أفضل جودة من اللؤلؤ تفقد لمعته. في اللؤلؤ الطبيعي، وجميع اللؤلؤ في المملكة طبيعي كما قلنا سابقاً، كلما ازداد لمعان اللؤلؤ كلما كانت جودته أفضل. وتذكر كذلك أنه كلما ازداد حجم حبات اللؤلؤ وانتظم شكلها كلما ارتفع سعرها.

أفضل مكان لشراء اللؤلؤ في البحرين هو جولد سيتي مول، تتوفر العديد من محلات اللؤلؤ في هذا المركز وجودة اللؤلؤ مضمونة. ولكن تذكر أن الباعة هناك معتادة على التفاوض، أفضل طريقة للشراء هي التجول وتفقد الأسعار أولاً قبل الشراء.

التسوق ذو التكلفة المعقولة

التسوق ذو التكلفة المعقولة

بحرين اوت ليت مول حالياً تحت الإنشاء، ومن المخطط أن يتم افتتاحه للجمهور في 2020، بالطبع نحن جميعاً ننتظر على أحر من الجمر!
ولكن المملكة تضم عدد كبير من محلات التسوق ذات التكلفة المعقولة حالياً. واحد من أفضل محلات التسوق منخفض التكلفة في البحرين هو بارجين فور ليس، ويضم المحل الضخم العديد من المنتجات بداية من الموضة وحتى الإلكترونيات ولعب الأطفال، وجميعها بسعر أقل من المحلات الأخرى. كما يبيع المحل ماركات عالمية بسعر منخفض، وهي فكرة محببة للجميع.

مكان آخر مفضل للتسوق منخفض التكلفة هو سوق مدينة التنين، ويبيع المول الضخم كل شيء تقريباً من الأثاث وحتى الإلكترونيات والملابس، وجميعها مصنعة في الصين. كما أن المول بأكمله مصمم بتصميم صيني مميز، وتتوفر به العديد من المطاعم التي تقدم الطعام الصيني التقليدي، مما يجعله مكان ممتاز للتجول والتسوق في البحرين.

التسوق الفاخر في البحرين

التسوق الفاخر في البحرين

إذا كان التسوق الفخم هو هدفك، لا تقلق، إذ أن مملكة البحرين تضم عدد كبير من المحلات والمولات المتخصصة في بيع الماركات العالمية الفاخرة.

ابدأ جولة التسوق الفخم من مودا مول، يضم هذا المول أكبر عدد من الماركات العالمية تحت سقف واحد في البحرين. أنه الوجهة المثالية لهواة التسوق الفاخر.

يضم المول ماركات عالمية مثل لوي فيتون، شانيل، فرساتشي، شوبار، دي بيرز، رولكس وبياجيه ومحلات فاخرة أخرى عديدة. وتتوزع هذه المحلات في طرق رائعة التصميم والإضاءة تتناثر بينها المقاهي الفخمة والمطاعم الأنيقة. بلا شك يوفر هذا المول أفضل تجربة تسوق فخم في البحرين.

يجب عليك أيضاً زيارة العالي مول، يوفر المول تجربة تسوق لا تضاهى، يمكنك شراء بضائع فاخرة مثل الملابس الراقية و شوكولاتة جوديفا في مول مصمم على شكل سوق عربي تقليدي يضم أفخم المحلات وأرقى المطاعم والمقاهي. يوفر هذا المول تجربة ممتعة حتى إذا ذهبت إلى هناك بغرض التنزه فقط.

التسوق المنزلي في البحرين

التسوق المنزلي في البحرين

لشراء أفضل بقالة وأفضل مستلزمات للمنزل في البحرين يفضل الكثير من الناس أسواق اللولو، يوجد للمحل ذو الأصول الهندية العديد من الفروع حول المملكة، والأسعار غالباً ما تكون أقل من المحلات الاخرى. يمكنك أن تجد جميع مستلزمات المنزل في اللولو، أنه بالتأكيد أكثر من مجرد محل بقالة. كما يضم المحل العديد من الجواهر الخفية مثل القهوة سريعة التحضير، قهوة لولو الذهبية يمكنها منافسة عدد من ماركات القهوة العالمية غالية الثمن وتتميز عنها في توفير الجودة مقابل المال. وتوجد في السوق كذلك عدد من المحلات التي تبيع مختلف البضائع، وخاصة البضائع الهندية.

كما تتميز أيضاً محلات كارفور الفرنسية الأصل في تقديم المستلزمات المنزلية بأسعار جيدة، تبيع تلك المحلات كل شيء وأكثر، وقسم الأسماك الطازجة في المحل مميز بشكل خاص، يوفر هذا القسم تشكيلة كبيرة من المأكولات البحرية طازجة يوميًا.

شراء الإلكترونيات في البحرين

شراء الإلكترونيات في البحرين

مرة ثانية نجد أن كارفور اختيار مميز، ودائماً ما يعرض عروض متميزة، وغالباً ما تشكل تلك العروض صفقة رائعة لا تفوت. وتشتهر محلات كارفور بهذا الأمر حتى أن العديد من الناس تحرص على تفقد هذه العروض بشكل دوري.

محلات إلكترونيات اخرى رائعة هي محلات شرف دي جي، توجد فروع كثيرة للمحل في البحرين، وكذلك موقع تسوق إلكتروني، ودائماً ما توجد عروض تخفيضات مميزة  في المحل، ولذلك احرص على تفقد العروض الخاصة. وتوجد سياسة في المحل تضمن أفضل سعر للمنتج، كما يعرض المحل العديد من المنتجات بداية من أجهزة المطبخ الضخمة وحتى الإكسسوارات الإلكترونية الصغيرة.

لمعرفة المزيد عن التسوق في البحرين انظر أيضاً:

هل تقوم بتصميم ديكورات منزلك؟ هذه هي أفضل محلات الأثاث في البحرين

التسوق والمتعة: تعرف على 9 من أفضل مولات البحرين

مقالات ذات صلة

تحميل التعليقات