14.5 بالمئة من صافي نمو الدخل لشركة أملاك العالمية

أخبار العقارات في السعودية

أظهرت شركة أملاك إنترناشيونال العقارية المقرضة غير المصرفية (أملاك) إيرادات نتائجها المالية عن فترة الاثني عشر شهرًا المنتهية في 31 ديسمبر 2019 ، و قد كشفت عن نمو صافي  14.5 بالمئة على أساس سنوي إلى 18.6 مليون دولار (70 مليون ريال سعودي) بإجمالي ارتفعت الإيرادات بنسبة 11 بالمئة على أساس سنوي لتصل إلى 78.66 مليون دولار أمريكي (296 مليون ريال سعودي).

ارتفع إجمالي التمويل المالى للمقرض العقاري إلى 850.38 مليون دولار (3.2 مليار ريال سعودي) لتعزيز الحاجة إلى تنوع فى تمويل كمنصة للنمو.

أدى النمو القوي للأفراد إلى زيادة في القيمة بنسبة 90 بالمئة ، وزادت العقود الجديدة بنسبة 119 بالمئة حيث أن ارتفعت المدفوعات الجديدة للعملاء من الشركات بنسبة 28.5 بالمئة، و يمثل دفتر إقراض شركة أملاك بنسبة 69 بالمئة من التمويل الإجمالي.

قال الرئيس التنفيذي لشركة أملاك إنترناشونال أنهم سعداء بأداء الشركة في عام 2019، و إن عدد من الرياح العكسية يساعد النمو السريع للمملكة في القطاع المالي وهذا ما يبحثون عنه.

وأضافوا أن تنوع سوق الإقراض أمر بالغ الأهمية من خلال تمكينهم من خدمة العملاء من الشركات والأفراد مع الحفاظ على ميزانية عمومية صحية وملتزمون بمعايير الجودة الصارمة.

ستركز الشركة في عام 2020 على الطلب المتزايد على التمويل الفردي من خلال المبادرات الحكومية، والهدف الرئيسي هو تشجيع تملك المنازل بين المواطنين السعوديين، كما سيؤدي ذلك إلى زيادة الإقراض للشركات ذات النمو المرتفع حيث تقترن الإجراءات المالية بسرعة مع العوائد التنافسية وستؤدي هذه العملية إلى زيادة الدخل.

تمتلك شركة أملاك 29 بالمئة من العقارات المالية غير المصرفية في المملكة مما يجعلها لاعبًا رئيسيًا في السوق.