ارتفاع أسعار مواد البناء في أبوظبي

أخبار العقارات في الإمارات

ارتفعت أسعار مواد البناء في أبوظبي مرة أخري خلال شهر يوليو الماضي مقارنة بنظيره من العام الماضي، هذا وقد قاد أسلاك الديزل والكهرباء هذا الارتفاع، حيث أنها سجلت أكبر قفزة مسجلة في مواد قطاع الإنشاءات.
ووفقاً لتقرير وبيانات مركز الإحصاء – أبو ظبي (SCAD) ووكالة الأنباء الرسمية “وام”، فقد قدم هذا التقرير تحليلاً لحركات أسعار 21 مجموعة رئيسية من مواد البناء، وأهميتها الخاصة في التخطيط ودعم القرار والسياسة، بالإضافة إلي التجهيزات اللازمة في نشاط البناء والقطاعات ذات الصلة.
وكما يتبين من التقرير ، فإن متوسط أسعار “عمالة البناء” ارتفع بنسبة 1.8٪ ، والخرسانة بنسبة 1.6٪ ، ومجموعة “الركام والرمل” بنسبة 0.3٪ في الشهر الماضي مقارنة بشهر يونيو من العام الجاري. ومع ذلك ، تم تسجيل انخفاضات الأسعار خلال نفس الفترة من المقارنة لكابلات الطاقة بنسبة 4.8 ٪ ، والديزل بنسبة 1.8 ٪ ، ومجموعة “البلاط والرخام” بنسبة 1.7 ٪.
وأظهرت المقارنة السنوية لمعدل أسعار مواد البناء لشهر يوليو زيادات في أسعار الديزل (بزيادة 44.6 ٪) ، وأسلاك للشقق (بزيادة 23.9 ٪) ، وأسلاك للمباني الصغيرة (بزيادة 16.2 ٪).
كما ذكر أيضاً بالتقرير أنه بالرغم من هذه الزيادات إلا أنه هناك انخفاض أظهرتها المقارنة السنوية، حيث انخفض متوسط أسعار مجموعة “البلاط والرخام” بنسبة 0.7 ٪ والخرسانة بنسبة 0.5 ، وأضاف.