أجيليتي تفتتح مركزًا لوجستياً وتوزيعياً إقليمياً في البحرين

أخبار العقارات في البحرين

افتتحت شركة أجيليتي، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم الخدمات اللوجستية، منشأة مساحتها 28.000 متر مربع في منطقة الحد لتوسيع قدرات التخزين والشحن والنقل والتخصص، كما تعمل كمركز إقليمي للتوزيع.

يدعم المرفق الجديد الخدمات اللوجستية التعاقدية مع التخزين المحيط و المبرد والمجمد، بالإضافة إلى حلول الشحنات ذات القيمة العالية. وسوف توفر إدارة السجلات والتخزين الآمن والخدمات اللوجستية الجاهزة للشركات المصنعة في البحرين في صناعة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة.

وقال عيسى الصالح الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي العالمية للخدمات اللوجستية المتكاملة أن البحرين تعد واحدة من الأسواق التشغيلية الرئيسية في الشرق الأوسط، حيث تقدم بنية تحتية عالية الجودة ومجتمعًا متنوعًا من اللاعبين التجاريين الإقليميين. ومع توسع السكان في دول مجلس التعاون الخليجي وزيادة الطلب على الخدمات اللوجستية المتكاملة، فإن استثماراتهم في البحرين ستساعد على تقديم خدمة أفضل للعملاء في المنطقة. كما إن افتتاح منشأتهم الجديدة هو دليل على الالتزام بهذه السوق الواعدة.

وتمثل هذه المنشأة الجديدة التي تبلغ سعتها التخزينية 17 ألف وحدة، 10 ملايين دولار من استثمارات أجيليتي. ويأتي ذلك بعد توسيع أسطول الشركة البري في البحرين لدعم عملياتها الإقليمية.

ويقدر تقرير حديث للبنك الدولي أن اقتصاد البحرين سينمو بنسبة 2.6% في عام 2019، مدفوعًا بارتفاع إنتاج النفط والمشاريع الضخمة. في عام 2017، بلغت القيمة الإجمالية للاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI) 733 مليون دولار، في حين بلغت حصة النقل والخدمات اللوجستية 10%.

وقال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية في البحرين أن البحرين توفر أدنى تكاليف الإعداد والتشغيل لأعمال الخدمات اللوجستية مع توفير في التكاليف بنسبة 30 إلى 40% مقارنة ببقية دول مجلس التعاون الخليجي. وقد شجع ذلك العديد من الشركات على الاستفادة من الموانئ ومناطقها الحرة من أجل إقامة الأعمال والوصول إلى مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي.