زايد للإسكان يوقع صفقات لمشروع مجمع المنتزي السكني في عجمان

أخبار العقارات في الإمارات مجمع المنتزي السكني

وقع برنامج الشيخ زايد للإسكان في الإمارات عقدين بقيمة مليار درهم (272 مليون دولار) لبناء وصيانة مجمع المنتزي السكني في عجمان.

تم توقيع العقود من قبلالدكتور المهندس عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي، وزير تطوير البنية التحتية، رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان معشاينا ستيت للمقاولات في الشرق الأوسط وشركة دبكو للإنشاءات. وقد تم التوقيع في مقر البرنامج في دبي. وعلاوة على ذلك، ووفقا للعقد، سيتم تسوية الأرض بالكامل، وسيبدأ التنسيق مع السلطات المحلية قريبا.

ويقع مشروع مجمع المنتزي السكني في منطقة محمد بن زايد بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد على مساحة أرض تبلغ 954,528,693 متراً مربعاً. وباعتبار المشروع الأول من نوعه في الإمارة، فإنه سيفي بمعايير الاستدامة العالمية والمعايير البيئية. يطبق البرنامج معايير برنامج استدامة ونظام اللؤلؤة في جميع مشاريعه السكنية. وتضم معايير استدامة سبعة معايير رئيسية هي نظام تقييم اللؤلؤة وعملية التطوير المتكامل والمياه الثمينة والأنظمة البيئية ومصادر الطاقة المتجددة والمباني الملائمة للحياة ومواد البناء والممارسات المبتكرة.

وسيتمكن المستفيدون من مساكن مجمع المنتزي السكني، من حجز مساكنهم عبر نظام مجمعات زايد الذكي، الذي يمكّن المستفيدين من التجول الافتراضي وإمكانية حجز المساكن على حدة، والدخول عبر كل مسكن والتعرف إلى مساحاته وعدد الغرف والمرافق الخدمية المرافقة ضمن المخطط بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع والإعلان عن فتح باب الحجز لمساكن المشروع.