“أرابتك” تفوز بعقد بناء جناح الإمارات العربية المتحدة في معرض إكسبو 2020

أخبار العقارات في الإمارات أرابتك

قد فازت “أرابتك للإنشاءات”، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة “أرابتك القابضة”، بالعقد الرئيسي لبناء الجناح الوطني لمعرض إكسبو 2020 دبي.

وقد منح العقد من قبل المجلس الوطني للإعلام، وهو الكيان الحكومي المسؤول عن بناء وتشغيل جناح الإمارات العربية المتحدة. خرجت أرابتك الفائزة على ثلاثة شركات محلية ودولية في الجولة النهائية مع تسع شركات تقدمت في البداية.

ومن المقرر أن يصبح الجناح الوطني أحد أهم المعالم في معرض إكسبو 2020 دبي. وسوف يسلط الضوء على التراث والإنجازات والقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعلاوة على ذلك، سيكون جناح الإمارات العربية المتحدة المنصة الرئيسية في معرض إكسبو 2020 دبي. وسيقوم المهندس المعماري الاسباني سانتياغو كالاترافا بتصميم الجناح.

يقع الجناح الإماراتي مقابل الوصل بلازا في وسط منطقة المعرض. ويقع على مساحة 15000 متر مربع مع مجموع المساحة المبنية 19،200 متر مربع. وعلاوة على ذلك، فإن طابق الميزانين من الجناح تبلغ مساحته 662 متر مربع، في حين أن الطابق العلوي يغطي مساحة قدرها 2000 متر مربع. ومن المتوقع أن يبدأ العمل هذا الشهر ومن المقرر الانتهاء منه في نهاية عام 2019.

إكسبو 2020 دبي هو أول حدث ضخم من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.