الأعمال في البحرين: بنك البحرين الوطني يسلم وحدة “ديرة العيون” السكنية

أخبار العقارات في البحرين NBB

أعلن بنك البحرين الوطني عن تسليم وحدة سكنية في مشروع “ديرة العيون” الذي يقع في ديار المحرق. هذا ضمن برنامج مزايا للتمويل الذي ينفذه بنك البحرين الوطني بالشراكة مع وزارة الإسكان وبنك الإسكان. وقد تم تسليم العقار  في وقت قياسي ، مما يسمح للملاك استلام الوحدة الأولى خلال حفل حضره كبار المسؤولين من بنك البحرين الوطني وبنك الإسكان.

 

ويعتبر تسليم الوحدة السكنية الأولى في مشروع ديرة العيون هي أول شراكة بين بنك البحرين الوطني وكلٍ من وزارة الإسكان وبنك الإسكان لتوفير حلول تمويلية جديدة للتملك العقاري.  حيث أن عملاء بنك البحرين الوطني المهتمين بشراء عقار في ديرة العيون سيستفيدون من مجموعة من المزايا ، مما يوفر لهم تجربة رائعة عند شراء منزل أحلامهم حيث سيحصل العملاء على مبلغ إضافي قدره 5.000 دينار بحريني لتأثيث منازلهم كجزء من التمويل العقاري، كما يحصلون على التمويل بدون دفعة أولى أو أي رسوم إدارية. ويتضمن التمويل فترة سماح حيث يبدأ سداد الأقساط من شهر يناير 2021 كما يحصل المتقدمون للتمويل على ميزة  لفترة محدودة وهي معدل ربح سنوي يبلغ 4%. هذا إلى جانب الاستمتاع بعروض حصرية من متاجر مختارة. 

 

وقال محمد رئيس ، رئيس إدارة علاقات التجزئة في بنك البحرين الوطني: “كأول عرض من نوعه في البحرين ، لن يطلب البنك دفعة أولى و سيتمكن العملاء من الاستفادة من بنك البحرين الوطني الذي يغطي رسوم تسجيل العقارات بنسبة 1.7 في المائة من قيمة العقار ، فضلاً عن أسعار الفائدة المنخفضة والأسعار التنافسية لقرضهم ، بالإضافة إلى منحهم فترة سداد تصل إلى 25 عامًا للقيمة الإجمالية للعقار.

 

كما صرّح المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بأن محور الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير وتمويل مشاريع السكن الاجتماعي قد حقق العديد من النتائج الإيجابية، منها تنوع المشاريع وتسارع وتيرة توفير الوحدات السكنية للمواطنين، ما أسهم في تلبية آلاف الطلبات الإسكانية، مشيراً إلى أن حجم التمويلات التي وفرتها البنوك والمصارف التمويلية بالمملكة يعكس نجاح برنامج «مزايا»، وقدرة القطاع المصرفي في المملكة على أن تكون طرفاً أصيلاً في دورة تلبية طلبات السكن الاجتماعي للمواطنين من ذوي الدخل المحدود.