البحرين تشرع في توزيع الوحدات السكنية الجديدة بـ مدينة سلمان

البحرين تشرع في توزيع الوحدات السكنية بـ مدينة سلمان

بدأت وزارة الإسكان في البحرين تسليم الوحدات السكنية في مدينة سلمان بالمحافظة الشمالية إلى أصحابها ، وذلك تماشياً مع التوجيهات الملكية.

وتأتي خطوة الوزارة تنفيذا لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بتوزيع 5000 وحدة سكنية وذلك في إطار التوجيهات الملكية السامية ، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء البحرين.

يذكر أن مدينة سلمان هي أحد المشاريع الرئيسية المدرجة ضمن برنامج الوزارة لتنفيذ أمر حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى ببناء 40 ألف وحدة سكنية في المملكة.

قال وزير الإسكان باسم بن يعقوب الحمر إن المدينة تتميز بوجود شواطئ ومساحات مخصصة للحدائق العامة فيها، كما تربط ما بين جزرها شبكة متطورة من الطرق والجسور

تمّ تصميم المدينة لتكون موصولة بعدد من المداخل الرئيسة لاستيعاب الحركة المرورية لقاطني المنطقة وزوارها، وفقًا لتقرير وكالة أنباء البحرين.

كما تشمل أيضًا المرافق الرئيسية مثل محطات كهرباء رئيسة وفرعية، ومحطة مياه وأخرى لمعالجة مياه الصرف الصحي، فضلاً عن وجود الخدمات والمرافق الرئيسة كالجوامع، وحضانات ورياض الأطفال، والمدارس، وجامعة، ومستشفى رئيس، ومراكز صحية وعيادات، ومدينة رياضية تضم استاد كرة قدم.