بنك البحرين والكويت يناقش خطط الاستحواذ مع شركة الإثمار القابضة

أجرى بنك البحرين والكويت ، أحد أكبر البنوك التجارية في المملكة ، محادثات أولية مع شركة الإثمار القابضة للاستحواذ على عمليات بنك الإثمار في البحرين.

يدير البنك أكبر شبكة مصرفية إسلامية للأفراد في البحرين. ويشمل الاستحواذ أيضًا أصولًا محددة لـ IB Capital ، وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الإثمار القابضة.

ولا تزال الخطط ، الخاضعة لموافقات المساهمين والجهات التنظيمية ، في مرحلة المناقشة الأولية وخاضعة لاستكمال العناية الواجبة من قبل الطرفين.

قال رئيس مجلس إدارة بنك البحرين والكويت ، مراد علي مراد ، إن بنك البحرين والكويت يلعب منذ فترة طويلة دورًا قياديًا رئيسيًا في قطاع الخدمات المصرفية والمالية في مملكة البحرين. للحفاظ على هذا الدور القيادي ، وكجزء من استراتيجيته المستمرة لتوسيع أعماله ، حيث يستكشف بنك البحرين والكويت فرصًا لتوسيع أنشطته وتنويع عروضه ، لا سيما في الخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. ويبدو أن بنك الإثمار مناسب بشكل طبيعي ، ويتطلعون لاستكشاف المزيد من عمليات الاستحواذ المحتملة.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، كشفت شركة الإثمار القابضة عن انخفاض بنسبة 43 ٪ في صافي أرباح الأشهر الستة الأولى من العام ، والذي تم إلقاء اللوم عليه في التأثير الاقتصادي لوباء Covid-19 العالمي. شهدت شركة الاستثمار انخفاضًا في أرباحها في النصف الأول من عام 2019 من 13.02 مليون دولار في عام 2019 إلى 7.40 مليون دولار هذا العام.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الإثمار القابضة الأمير عمرو الفيصل إن بنك الإثمار هو بنك تجزئة إسلامي لعب دوراً رائداً في تأسيس وتطوير الخدمات المصرفية الإسلامية في المنطقة. بنك الإثمار هو شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة الإثمار القابضة ، وهو بنك متنام ومرن يواصل الاستثمار في المستقبل ويلعب دورًا رئيسيًا في المجتمع. تتماشى هذه الصفقة مع استراتيجية شركة الإثمار القابضة لخلق قيمة لمساهميها ، ويتطلعون لاستكشاف هذه الفرصة المحتملة بشكل أكبر.