معرض “بايبكس” يكشف التطور العقاري لمملكة البحرين

أخبار العقارات في البحرين بايبكس

أكد المهندس مسعود الهرمي، رئيس جمعية المهندسين البحرينية، أن معرض البحرين الدولي للعقارات التاسع، “بايبكس 2016″، يكشف التطور العقاري الذي تتمتع به مملكة البحرين، على نحو يتيح للمهتمين بهذا القطاع من مستثمرين ومشترين الاطلاع على أحدث ما يطرحه سوق العقارات البحريني.

وقال الهرمي: “إن “بايبكس” الذي تنظمه الجمعية على مدار تسع سنوات يعد أحد مرتكزات الجمعية التي تهدف إلى تعريف المواطنين والمقيمين وزوار البحرين بحجم السوق العقاري لمملكة البحرين.”

يعد المعرض تظاهرة بحرينية سنوية بارزة تتمكن من خلالها الجمعية من جمع أكثر من 40 عارضاً من شركات التطوير العقاري والجهات التمويلية تحت سقف واحد.

وأضاف الهرمي: “البحرين تمتلك تطوراً عقارياً يتضمن الأنظمة والمشاريع وما يكفي لاستقطاب الاستثمارات سواء المحلية أو الخارجية، مشيراً إلى أن هذه الأنشطة العقارية تعد نشاط هندسي متعدد الجوانب يمتلك البناء والتخطيط والتصميم.”

إقامة المعرض في هذا التوقيت يكتسب أهمية متزايدة، إذ يشهد القطاع العقاري في مملكة البحرين حالة من النشاط الملموس تعززها ثقة المستثمرين في قدرة القطاع على تجاوز الصعاب.

هذه الثقة لم تأت من فراغ، وإنما ارتكاز على ما تقدمه الحكومة البحرينية من تسهيلات للمستثمرين حققت لبيئة الاستثمار المرونة والفاعلية التي تساعدها على اجتذاب الاستثمارات من مختلف بقاع العالم.

وقد شهد معرض “بايبكس” إقبالا كبيراً منذ افتتاحه ومن المتوقع أن يشهد خلال هذه الأيام مزيداً من الإقبال والإعجاب بالمشروعات المطروحة من قبل الشركات العقارية المختلفة.