تأثير المنشآت الترفيهية بالسعودية على سوق العقارات

أخبار العقارات في السعودية

إن كان التقرير العام لسوق جدة العقارية في الربع الأول من 2018 يشير إلى أي شيء، فهو يشير إلى أن المنشآت الترفيهية والحركة الثقافية الجديدة بالمملكة العربية السعودية سيكون لها تأثيراً مباشراً وإيجابياً على سوق العقارات، نقل موقع كونستركشن ويك أونلاين.

ويقول كريج بلامب رئيس أبحاث الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جي إل إل: “تُعد المملكة الآن في مرحلة التنفيذ الخاصة برؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تهدف إلى تحرر الاقتصاد من اعتماده على النفط من خلال زيادة الاستثمارات في السياحة وغيرها من القطاعات.”

ومن أمثلة المرافق الثقافية والترفيهية دار أوبرا جدة وبالطبع دور السينما وأولها سينمات فوكس وأيضاً دور سينما فو التي من المُنتظر أن تكون موجودة في جميع أنحاء المملكة بالتعاون مع شركة عبد المحسن الحكير القابضة للعقارات.

وعلق كريج بلامب قائلاً: “إن الإعلان عن دار أوبرا جدة وما أعقبه من تطور في دور السينما والمراكز الثقافية سيجلب فرص أكبر للاستثمار للشركات العالمية والمحلية التي ترغب في الانتقال إلى قطاعاتٍ جديدة.

ويُعد افتتاح دور السينما في المراكز التجارية، مثل سينمات فوكس في مول البحر الأحمر بجدة، إحدى أمثلة التأثير المباشر للمرافق الترفيهية على سوق العقارات، الأمر الذي سيؤثر أيضاً بالإيجاب على قطاع السياحة مما سيؤدي إلى ازدياد الطلب على الفنادق.