August 17, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

اتفاقية تعاون بين ADGM وشركة أرا في عجمان

أخبار العقارات في الإمارات - يوليو 7, 2019

وقعت هيئة التسجيل في سوق أبوظبي العالمي (ADGM) اتفاقية تعاون مع دائرة تنظيم الأراضي والعقارات في عجمان (أرا) لتعزيز فرص تجارية جديدة وتعزيز التكامل الاقتصادي الأوثق بين الإمارة.

وفقًا للصفقة، ستتمكن الشركات المسجلة في ADGM من امتلاك العقارات في مناطق التملك الحر ضمن الإطار القانوني والاختصاص القضائي لشركة أرا.

أيضًا، ستتمكن الشركات والكيانات المسجلة والمرخصة في شركة أبوظبي لإدارة العقارات، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، المركبات ذات الأغراض الخاصة (SPV) ومؤسسة ADGM وصناديق الاستثمار العقاري المنشأة في شركة أبوظبي لإدارة الغابات من امتلاك الأراضي / العقارات في عجمان بعد الحصول على شهادة عدم الاعتراض (NOC) من سلطة تسجيل ADGM. إن ملكية أراضي عجمان وممتلكاتها من قبل الشركات والكيانات المسجلة في سوق أبوظبي للأوراق المالية ستكون متوافقة مع قوانين وأنظمة عجمان.

وقال عبد العزيز بن ناصر النعيمي المدير العام لأرا بعد توقيع الصفقة مع ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لهيئة تسجيل ADGM، أن جهودهم الرامية تتماشي إلى تسهيل العمليات التجارية للعملاء وأصحاب العقارات مع جهود القيادة الحكيمة في الإمارات العربية المتحدة. فهم يعملون باستمرار مع أصحاب المصلحة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة لتعزيز التنمية الاقتصادية من خلال مبادرات مختلفة. وهذا يشمل شراكات مع كيانات مثل ADGM، والتي توفر فرصة عظيمة لتعزيز التعاون، وتساعد في التكامل بين السوقين، على حد تعبيره.

وقال المهيري إن الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة حافظت دائمًا على تعاون قوي في جميع الجوانب. تتطلع شركة أبوظبي للحاسبات إلى العمل عن كثب مع أرا لدعم وتمكين الشركات والكيانات في السوقين لديهم من التوسع والنمو في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن بصفتها مركزًا ماليًا عالميًا رائدًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، توفر ADGM منصة تشريعية جذابة مؤيدة للأعمال وبيئة أعمال فعالة لدعم التطوير العقاري والاستثمارات في عجمان وعبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار المهيري إلى أنها وقعت مؤخراً مذكرة تفاهم مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي (DLD) لتمكين الشركات العالمية المسجلة في شركة أبوظبي لإدارة العقارات من امتلاك العقارات في دبي بموجب إطار الإدارة والضوابط القانونية وإجراءات التسجيل.

وقال المسؤول الرفيع المستوى إن شركة أبوظبي للمواصلات تسعى باستمرار إلى توسيع نطاق جهودها للتعاون مع جميع الإمارات كجزء من استراتيجيتها لزيادة سهولة ممارسة الأعمال التجارية للمستثمرين.

وتسعى شركة أبوظبي للذهب والسلع باستمرار إلى إيجاد بيئة عمل أكثر شمولاً بالتعاون مع الجهات العامة والخاصة. يسعى توقيع الاتفاقية إلى بناء الثقة مع المستثمرين، حيث تعمل أبوظبي لإدارة الفنادق على تحقيق هدفها المتمثل في الترويج لإمارة أبوظبي كوجهة مفضلة لكليهما وأضاف أن الشركات الناشئة والشركات الكبرى.

شارك هذه الصفحة

x

كن على دراية بكل جديد من الأخبار العقارية, العروض, ومدونات تعليمية عن الاستثمار العقاري والتصميم الداخلي من خلال نشرتنا.