الأعمال المختصة بمجموعة الإمارات ورد فعلها بشأن كوفيد-19

أخبار العقارات في الإمارات

إن مجموعة الإمارات تسير على ما يرام تجاه أزمة السنة المالية حتى يناير 2020، ولكن دخل العالم الآن في الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا المعروف باسم (كوفيد-19)، وأثر هذا التفشي على تحركات الرحلات الجوية فجأة وتوقف مؤلم على مدى الأسابيع الستة الماضية بناءً على كلمات رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة.

قد اتخذت طيران الإمارات ودناتا إجراءات منذ بدء تفشي كوفيد-19 تماشياً مع اللوائح وكذلك طلب السفر، و لهذا تهدف شركات الطيران إلى الحفاظ على سلامة الركاب ومساعدتهم على العودة إلى ديارهم وسط عدد متزايد من حظر السفر وإغلاق البلد في جميع أنحاء العالم.

ووفقًا لشركات الطيران العالمية ، وجدت طيران الإمارات نفسها في وضع لا يمكنها تشغيل خدمات الركاب حتى تقوم الدول بإعادة فتح حدودها وعودة السفر، ولقد أوقفوا مؤقتًا معظم العمليات لأنهم كانوا يراقبون الوضع حتى يتم الاستقرار.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أن مجموعة الإمارات لديها ميزانية عمومية قوية وسيولة نقدية قوية مما يساعد على بقاء جداول أعمالهم ورحلاتهم إلى طبيعتها بعد هذه الأزمة.

ونظرًا لوضع التدفق النقدي القوي فإن مجموعة الإمارات تتمتع بسيولة كافية ولكنها ستخفض التكاليف في الوقت الحالي، و في الوقت نفسه لا تزال طيران الإمارات موعودة بخدمة الأسواق وتتطلع إلى استئناف جميع جداول الرحلات العادية لجميع الرحلات الجوية بمجرد أن تسمح السلطات بذلك.