كوفيد-19: مؤشرات انخفاض سعر سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة

أخبار العقارات في الإمارات كوفيد-19

أكدت وكالة “ستاندرد آند بورز” على انخفاض أسعار سوق العقار في الإمارات العربية المتحدة في عام 2020 وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا ” كوفيد-19 “، كما أكدت على أن هذا الركود العقاري سيستمر حتى عام 2021. وذلك نتيجة لفرض الحظر في البلاد وغلق المطارات ومنع السفر مما أدى إلى إبعاد المستثمرين عن سوق العقارات. ووفقًا للإحصائيات، فقد انخفض حجم معاملات المبيعات السكنية في دبي بنسبة 42% مقارنة بالشهور التي تسبق ظهور الفيروس. 

ومن المتعارف عليه أن قطاع العقارات جزء مهم من نشاط الإمارات العربية المتحدة، ولكن حتى الآن لم يتم معرفة متى ستعود العقارات من جديد نظرًا لعدم وجود توقعات بشأن معدل انتشار وتفشي هذا الوباء. حيث تجاوز عدد الحالات أكثر من 8200 حالة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يواجه الاقتصاديون في دبي أزمة انخفاض أسعار السوق العقاري وذلك لأن دبي تعتبر هي الأكثر عرضة وتأثر بهذا الأزمة في الشرق الأوسط بأكمله نظرًا لإجراءات الحظر الصارمة ضد فيروس كورونا. حيث شهدت إجراءات الإغلاق في الإمارة -والتي تعد مكانًا لأطول مبنى في العالم وأكبر مركز تجاري- إغلاق جميع الشركات والمحلات باستثناء الخدمات الأساسي.

 

هذا وبشأنه، من المتوقع انخفاض النسبة ما بين 5 إلى 6% في هذا العام إذا استمر هذا الفيروس المعروف بـ ” كوفيد-19″ حتى فصل الصيف.