داماك تتوقع انتعاش سوق العقارات الإماراتي في غضون عامين

أخبار العقارات في الإمارات Damac

دعا رئيس مجلس إدارة داماك ، حسين سجواني ، إلى وقف البناء في دبي ، حيث أدت التخمة العقارية إلى انخفاض أسعار المنازل بأكثر من 30٪ منذ عام 2014.

كان على الحكومة تشكيل لجنة لإدارة العرض والطلب حيث استمر بعض أكبر المطورين في المدينة في البناء.

الآن ، يبدو أن الكثيرين يميلون إلى قبول الحاجة إلى وقف المباني الجديدة. بعد مقاومة دعوات التوقف ، قال محمد العبار ، رئيس شركة إعمار العقارية ، أكبر مطور عقاري في دبي ، في وقت سابق من هذا الشهر أن شركته أوقفت مؤقتًا جميع أعمال البناء الجديدة.

وقال سجواني الشهر الماضي إن داماك العقارية تعلق الآمال على معرض إكسبو العام المقبل لتنشيط سوق العقارات بعد أن سجلت شركته خسائر بلغت 931 مليون درهم في الأشهر التسعة الأولى من 2020.

ويقارن ذلك بصافي ربح 133 مليون درهم عن نفس الفترة من العام الماضي. وقال المطور إن إجمالي الإيرادات ارتفع إلى 3.7 مليار درهم مقارنة بـ 2.8 مليار درهم في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي ، فيما بلغت المبيعات المحجوزة للفترة 1.6 مليار درهم انخفاضاً من 2.4 مليار درهم المسجلة في نفس الفترة. العام الماضي.

وأضاف المطور أن الأرباح لا تزال تتأثر سلبًا بسبب المخصصات التي تم إنشاؤها في ظل ظروف السوق السائدة.

قالت داماك إنها سلمت 1870 عقارا في الأشهر التسعة الأولى من العام في مشاريعها العقارية في أكويا والخليج التجاري.

استمرت أسعار العقارات السكنية في دبي في الانخفاض ولكن بوتيرة أبطأ خلال الربع الثالث من عام 2020 بسبب زيادة العرض وانخفاض الطلب ، وفقًا لمصرف الإمارات المركزي.

في تقريره الاقتصادي الفصلي للربع الثالث ، قال البنك المركزي إن متوسط ​​أسعار العقارات انخفض 0.9٪ على أساس سنوي ، مستشهداً ببيانات من دائرة الأراضي والأملاك في دبي.