دار الأركان تطرح 30% من إحدى شركات مجموعتها للإكتتاب العام

أخبار العقارات في السعودية Dar Al Arkan

أعلنت مجموعة شركات دار الأركان للتطوير العقارى، والتى تعتبر أكبر شركات السوق العقارى فى المملكة العربية السعودية، عن عزمها على طرح 30% من شركة دار الأركان للعقارات، الشركة التابعة والمملوكة لها كلياً والتى تعمل فى مجال خدمات إدارة وتأجير العقارات وتمتلك أصول تساوى قيمتها أكثر من 720 مليار دولار فى كل مدن المملكة، للإكتتاب العام.

وأعلنت دار الأركان فى تصريحها أنها ستقدم طلب الإكتتاب إلى هيئة السوق المالية بالمملكة للحصول على موافقتها وقامت بتعيين شركة سامبا كابيتال كمستشار مالى لإدارة هذا الإكتتاب.

وتهدف شركة دار الأركان، من خلال هذا الطرح، إلى أن تنضم للأسماء والشركات الكبيرة فى مجال التطوير العقارى وسوق العقارات فى منطقة الخليج التى قد قامت بهذه الخطوة بالفعل فى العام الماضى وتعد هذه عودة قوية لإستخدام الإكتتاب العام بعد أن أصبحت تلجأ إليه الشركات بشكل أقل بسبب المشاكل والأزمات الإقتصادية.

ومن الجدير بالذكر أن دار الأركان قد أعلنت أول مشاريعها الدولية فى شهر ديسمبر عندما أعلنت عن بدء العمل فى برج آى لوف فلورنس السكني فى داون تاون دبى والذى سيتكون من 34 طابقاً بتكلفة تساوى أكثر من 218 مليون دولار بالشراكة مع شركة روبرتو كافالى العالمية.