دار الأركان تقوم بإدراج صكوك بقيمة 500 مليون دولار في ناسداك دبي

أخبار العقارات في الإمارات Dar Al Arkan

أعلنت شركة دار الأركان، الرائدة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، عن إدراجها لصكوك تصل قيمتها الإجمالية إلى 500 مليون دولار.

وفي تعليقه على خبر الإدراج، قال يوسف بن عبد الله الشلاش، رئيس مجلس إدارة دار الأركان للتطوير العقاري أن إدراج الشركة للصكوك يعد خطوة جديدة لها في تنفيذ إستراتيجية نموها على المستوى الدولي التي بدأت فيها في العام الماضي. وأضاف الشلاش أن الإدراج يدعم نشاط شركة الدار في المملكة العربية السعودية والذي يهدف نحو المشاركة في تحقيق رؤية السعودية 2030.

وقد كان الطلب على الصكوك متزايداً من مستثمرين منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، ومع الإدراج الجديد إرتفعت القيمة السوقية الإجمالية لصكوك دار الأركان في ناسداك دبي إلى حوالي 1،85 مليار دولار مما سوف يدعم قدرة الشركة على النمو سواءً على المستوى المحلي في المملكة العربية السعودية أو على المستوى الدولي.

ومن الجدير بالذكر أن دار الأركان قد أعلنت في بداية هذا العام أنها قد بدأت العمل في مشروع برج آي لوف فلورنس السكني والذي يعد أولى مشاريعها الدولية والذي يتم بناؤه في على ضفاف قناة دبي المائية في إمارة دبي ليوفر لساكنيه المستقبليين إطلالة مميزة على القناة.