أخبار الإمارات: دائرة الأراضي والأملاك تعتمد تقنية الذكاء الاصطناعي في عملية التقييم الذكي

أخبار العقارات في الإمارات DLD

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي ، الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع يعتمد على الذكاء الاصطناعي ضمن استراتيجية التقييم الذكي للوحدات العقارية.

وقال سلطان بطي بن مجرن ، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: “تتطلع دائرة الأراضي باستمرار إلى تعزيز مكانة دبي الرائدة كنموذج حيوي رائد للمدن الذكية في العالم من خلال العمل الجماعي مع مختلف الإدارات والتعاون البناء والهيكل التأسيسي لنظام ذكي. مدينة يمكنك من خلالها بسهولة ممارسة  الأعمال التجارية “. كما أننا نعتبر أن هذا المشروع الرائد سيساعدنا في الارتقاء بتصنيفنا في مؤشرات الكفاءة الدولية من خلال تقديم شركات التقييم الأكثر فاعلية لعملائنا بسرعات عالية وبشفافية تامة . يتضح كل ذلك بشكل إضافي نظرًا لأن كوادرنا حاصلة على شهادات معتمدة للتعامل مع أفضل التطبيقات بالإضافة إلى تقديم أكثر الأغراض فعالية التي يمكن التعامل معها ببساطة.

ووصف ماجد صقر المري المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والشركات العقارية ب دائرة الأراضي والأملاك هذه الخدمة بأنها تطور كبير في تزويد الشركات ذات الجودة العالية بدرجة عالية من الكفاءة تضمن راحة وسعادة المشتري.

كما أضاف “لقد عمل فريق التقييم الذكي مع طرف ثالث من القطاع الخاص ممثلاً بشركة ” كرايون “لتحقيق إنجاز غير مسبوق بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في التقييم الذكي للوحدات العقارية وتقديم خدمة فورية وموثوقة وقوية ، ونتيجة لذلك سيتم تقييم الوحدات العقارية دون الحاجة إلى معظم المستندات المطلوبة ، وذلك من خلال ربط قواعد البيانات المحلية والأنظمة الخارجية باستخدام نموذج متقدم الذكاء الاصطناعي ، استنادًا إلى خوارزميات دقيقة لتحليل ملايين المعاملات والبيانات بدقة متناهية “.

وتتم خطوات إجراء التقييم عن طريق التطبيق الذكي “دبي ريست” ، بدءًا من تحديد نوع المستخدم ، وتحديد وسيلة الدخول ، وتقديم رقم الهوية ، واستلام رسالة تحتوي على رقم التحقق. بمجرد ظهور جميع بيانات المالك وبيانات العقار المملوك ، سيختار المستخدم العقار المراد تقييمه لتظهر مباشرة بيانات العقار. بعد ذلك ، يجب تقديم جميع المستندات المطلوبة ودفع الرسوم من خلال محفظة “نقودي ” و سيتم إصدار تأكيد لعملية الدفع. تنتهي العملية بتسليم شهادة التقييم مباشرة إلى العميل.