October 21, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

دبي وأبو ظبي تصنفان من بين أذكى المدن في المنطقة

- أكتوبر 7, 2019
دبي وأبو ظبي تصنفان من بين أذكى المدن في المنطقة

احتلت دبي وأبو ظبي المرتبتين الأولى والثانية في المنطقة في مؤشر المدينة الذكية الصادر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية(IMD) ، والذي يصنف 102 مدينة حول العالم.

احتلت دبي المرتبة 45 على مستوى العالم ، متقدمة على باريس وشيكاغو وبروكسل ، في حين احتلت أبو ظبي المرتبة 65 في الترتيب ، متقدمة على كل من طوكيو وأوساكا.

يركز هذا التصنيف على كيفية إدراك المواطنين لتأثير الجهود المبذولة لجعل مدنهم “ذكية”، كما يستوعب مؤشر المدينة الذكية  أيضًا تتحقيق التوازن بين الجوانب الاقتصادية والتكنولوجية مع الأخذ بعين الاعتبار “الأبعاد الإنسانية” في تصنيف المدن الذكية.

أذكى 10 مدن على مستوى العالم في التصنيف في عام 2019 هي سنغافورة ، زيوريخ ، أوسلو ، جنيف ، كوبنهاغن ، أوكلاند ، تايبيه ، هلسنكي ، بلباو ودوسلدورف.

وقال البروفيسور أرتورو بريس مدير مركز التنافسية العالمية التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD: “تعد أبوظبي ودبي مدينتين تبرزان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها من حيث جودة التكنولوجيا وتوفير الخدمات الاجتماعية لتحسين نوعية الحياة. وفي المستقبل  سيظل تركيز المدينتين على تخطيط المدينة وتصميمها نموذجًا يحتذى به”

لاحظت IMD أنه على الرغم من عدم وجود استراتيجية “منهجية واحدة تناسب الجميع” لكون أي مدينة مدينة ذكية، إلا أن المدن الكبرى حصلت على نقاط عالية في الطريقة التي يتم بها توفير الخدمات للمواطنين.

وقال برونو لانفين، رئيس مرصد المدينة الذكية التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية IMD: “أصبحت المدن الذكية مغناطيسًا للاستثمار والموهبة والتجارة. ومع ذلك ، يبدو أن جزءًا كبيرًا من الجهود والطاقة المبذولة منفصل عن تطلعات المواطنين على المدى الطويل. فبدون دعم المواطن ومشاركته، قد لا تكون المدن الذكية مستدامة. “

شارك هذه الصفحة

x

كن على دراية بكل جديد من الأخبار العقارية, العروض, ومدونات تعليمية عن الاستثمار العقاري والتصميم الداخلي من خلال نشرتنا.