دبي تتغلب على نيويورك كعاصمة للمساكن التابعة للعلامات التجارية الفاخرة

دبي تتغلب على نيويورك كعاصمة للمساكن التابعة للعلامات التجارية الفاخرة

توقعات بتفوق دبي على نيويورك كعاصمة عالمية للمساكن الفاخرة بحلول نهاية عام 2019 ، حيث شهد قطاع المساكن التابعة للعلامات التجارية الفاخرة نمواً هائلاً بنسبة 195٪ خلال العقد الماضي ليصل إلى 430 مشروعاً عالمياً مع إجمالي 65000 وحدة.

وفقًا لتقرير “سَفلز” حول (قطاع المساكن التابعة للعلامات التجارية الفاخرة)، فإن 60 مشروعًا عالميًا سيوفر أكثر من 9000 وحدة ذات علامة تجارية في 21 دولة ، مع استكمال 70 مخطط إقامة في عام 2020.

وقال التقرير إن أمريكا الشمالية كانت موطنا لحوالي 40 ٪ من جميع المساكن ذات العلامات التجارية ، وأن منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، بقيادة تايلاند وفيتنام، تليها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كانت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مهدًا لنسبة 21٪ من مشاريع المساكن ذات العلامات التجارية ، حيث تأتي الإمارات ومصر في صدارة المنطقة على هذا الصعيد.

وقال بول توستفين مدير في قسم الأبحاث العالمية لدى ‘سَفِلز’: “مع تطور أحوال السوق وتفضيلات العملاء، هناك إمكانات هائلة للنمو لقطاع المساكن ذات العلامات التجارية؛ فهو مهيأ لتسجيل حضور متميز على حساب المنافسين في ظروف السوق الأكثر تحديا. ”

هذا النمو يعود إلى العلامات الفندقية، حيث تشكل المشاريع السكنية التابعة لهذه العلامات 86% من المشاريع التي تم إنجازها و96% التي يتم العمل على إنجازها حالياً.