دبي تطلق “مجمّع دبي للأغذية” بقيمة 1.5 مليار دولار

أخبار العقارات في الإمارات مجمّع دبي للأغذية

من المقرر أن تقوم دبي ببناء “مجمّع دبي للأغذية” على مساحة تبلغ 48 مليون قدم مربع  بالقرب من موقع إكسبو 2020 بتكلفة تقدر ب 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار).

قام باطلاق المشروع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بحضور عبد الله الحباي رئيس مجلس إدارة شركة دبي القابضة وغيره من كبار المسؤولين الحكوميين. ويهدف المشروع إلى تعزيز موقع دبي كمركز إقليمي رائد لتجارة الأغذية وإعادة تصدير المواد الغذائية.

“مجمّع دبي للأغذية” هو أحدث إضافة إلى مدينة “دبي لتجارة الجملة”، وهو مركز تجارة الجملة المتكاملة العالمية وعضو في مجموعة تيكوم. وسوف توفر الحديقة جميع الخدمات الغذائية ضمن منشأة متكاملة.

يقع المجمع على مقربة من دبي الجنوب، على بعد 10 دقائق من مطار آل مكتوم الدولي وموقع إكسبو 2020 دبي و 15 دقيقة بالسيارة من المنطقة الحرة بجبل علي.

ويتميز المشروع بسوق الجملة المركزي الذي يخدم قطاع التجزئة، والضيافة، وقطاع الخدمات الغذائية. فضلا عن منطقة لوجستية، ومنطقة للخدمات التكميلية مثل التعبئة وإعادة التعبئة والمعالجة، ومنطقة مخصصة للتعامل مع البضائع المعبأة. وعلاوة على ذلك، سيضم “مجمّع دبي للأغذية” أماكن إقامة للموظفين، بالإضافة إلى الفنادق والخدمات المالية ومركز الخدمات الحكومية المتكاملة وإعادة تدوير النفايات العضوية.

وقال عبدالله الحباي: “يأتي تأسيس (مجمع دبي للأغذية) استجابة للطلب المتزايد الذي يشهده قطاع الأغذية بدولة الإمارات والمنطقة، مدعوماً بالنمو السكاني ونمو قطاع السياحة، وهو ما يزيد الحاجة إلى توفير خدمات لوجستية متخصصة تسهم في تقليل تكلفة سلسلة التوريد والإمداد الحالية، وتوفير مساحات أكبر للشركات المتخصصة التي وصلت نسب نموها إلى مستويات لم تعد المراكز الحالية في دبي قادرة على استيعابها كاملة.”