استكمال الطرق والجسور لمشروع دبي هيلز مول

أخبار العقارات في الإمارات

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن الانتهاء من أعمال تشييد الطرق والجسور المؤدية إلى مشروع دبي هيلز مول الجديد، الذي يضم 13 جسراً بطول 3700 متر وعرض 11-22 متر ، بطاقة إجمالية 23،500 مركبة في الساعة.

وقد تم افتتاح الجسر الرئيسي في شارع أم سقيم يوم السبت الماضي، في حين سيتم افتتاح الجسور الأخرى مع افتتاح المول الواقع عند تقاطع شارع أم سقيم وطريق الخيل.

سيوفر استكمال الطرق والجسور المؤدية إلى دبي هيلز مول، إلى جانب أعمال البنية التحتية المرتبطة بها وتحسين شارع أم سقيم، نقاط دخول وخروج مباشرة للمنطقة من وإلى طريق الخيل وشارع أم سقيم. مما سيضمن ذلك انسيابية حركة المرور من وإلى دبي هيلز مول.

يوفر المشروع ثلاث نقاط دخول للقادمين من ديرة وأم سقيم وجبل علي، بالإضافة إلى نقاط خروج مباشرة إلى شارع الخيل وشارع أم سقيم. كما ستعمل على زيادة طاقة شارع أم سقيم وتقاطعاته. والتي ستعمل على تبسيط تدفق حركة المرور في اتجاهي الشارع. ستؤدي هذه التحسينات إلى تقليص وقت العبور في شارع أم سقيم في القطاع بين طريق محمد بن زايد وطريق الخيل من 18 إلى 7 دقائق.

عشرة جسور لها نقاط دخول وخروج من وإلى دبي هيلز مول بطريق الخيل. تحتوي الجسور الجديدة على ممرات تؤدي مباشرة إلى المركز التجاري ، مع أخذ 7500 سيارة في الساعة.

في حين أن جسر أم سقيم، الذي يمتد 500 متر ويضم أربعة ممرات في كل اتجاه، يمكنه التعامل مع ما يصل إلى 8000 مركبة في الساعة لكل اتجاه.

يخدم المشروع حوالي 115000 من سكان المجتمعات المجاورة مثل البرشاء جنوب وأرجان وتلال دبي وغيرها.

كما يتضمن المشروع تحسين الطرق الداخلية في دبي هيلز استيت لتسهيل حركة سكان البرشاء جنوب 1 و 2 من خلال الربط مع الطرق والجسور الجديدة ودبي هيلز العقارية. تضمنت الأعمال إشارات المرور ، وتبديل خطوط الكهرباء ، والمرافق ، والمناظر الطبيعية.