دبي تطلق نشرة ” تحديثات العقارات ” الخاصة بها

أخبار العقارات في الإمارات Real Estate Updates

كشفت ” تحديثات العقارات ” في دبي عن أن سوق العقارات في دبي حافظت على جاذبيتها بين المستثمرين المحليين والدوليين، على الرغم من الآثار غير المتوقعة التي فرضتها “كوفيد-19”.

ومن أبرز البيانات في النشرة لتعزيز هذه الحقيقة دخول 10728 مستثمرا جديدا إلى السوق وهو ما يمثل 70% من إجمالي عدد المستثمرين خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

وكمؤشر آخر على حيوية السوق خلال الفترة المشمولة بهذه النشرة، أفادت الشركة بأنه تم تسجيل 360055 عقدا من عقود “EJARI” من يناير/كانون الثاني إلى نهاية سبتمبر/أيلول 2020، تم تجديد 52 في المائة منها لعقود “EJARI” و48 في المائة لعقود جديدة.

وعلى نفس المنوال، أودع 50 مليار درهم في سوق العقارات كصفقات وقروض عقارية، مما أسفر عن 706 مليون درهم عمولات سماسرة عقارية خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020.

وأبرزت النشرة أهم خمسة مجالات لجاذبية المستثمرين. وفي مبيعات الفيلات، تصدرت القائمة كل من حبيب الرابع ووادي صفا 5 ووادي الي ais 2 ووادي المطار و وادي الصفا 7، في حين أن برج خليفة والضيف حصة والحيبة أولاً. وقد فاق البرشا الجنوب الرابع و هودق الشيخ محمد بن راشد مناطق أخرى من حيث مبيعات الشقق السكنية.