مبيعات العقارات في دبي في 2018 تتجاوز ال44 مليار دولار

أخبار العقارات في الإمارات

أعلن قسم دراسات وأبحاث العقارات التابع لإدارة أراضي دبي  أن المبيعات المسجلة الخاصة بسوق إمارة دبي العقاري في الثلاثة أرباع الأولى من عام 2018 تجاوزت حاجز ال44 مليار دولار، وتسجل هذه المبيعات إنخفاضاً عن أرقام نفس الفترة من عام 2017 على الرغم من أن حجم صفقات البيع قد ازداد بأكثر من 2000 صفقة في عام 2018.

وطبقاً للتقرير الذي أصدرته إدارة أراضي دبي، فإن المشتريين والمستثمرين العقاريين جاؤوا من 163 دولة منهم 16 دولة عربية. إلى جانب الإماراتيين، فإن الجنسيات الأكثر استثماراً في عقارات دبي كانت السعودية والباكستانية والبريطانية.

على الجانب الآخر، فإن أكثر مواقع إمارة دبي جذباً لهذه الإستثمارات تضمنت دبي بيزنس باي في المرتبة الأولى بالاضافة الى دبي مارينا وبرج خليفة وجبل علي وغيرها كثير من المواقع الأخرى.

وفي تعليقه على التقرير الذي تم إصداره، فال السيد سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لإدارة أراضي دبي أن تأشيرات الإقامة ذات المدى الطويل التي قد تم اصدارها مؤخراً للمستثمرين الأجانب قد عززت بشكل كبير من وضع دبي كواحدة من أفضل المواقع الجاذبة للإستثمارات والسياحة في منطقة الخليج العربي وفي العالم كله.

وأضاف بن مجرن أن الأرقام المعلنة تعكس ثقة المستثمرين في بيئة دبي الإستثمارية والتي من المتوقع لها أن تشهد نمواً كبيراً في الفترة القادمة مع اقتراب موعد معرض إكسبو دبي 2020 المرتقب.