November 22, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

دبي: تراجع أسعار العقارات في الفترة المتبقية من عام 2019

- أكتوبر 14, 2019
من المرجح أن تتراجع أسعار البيع السكني في دبي في الفترة المتبقية من العام بنسبة تصل إلى 5 ٪ ، مع تراجع معدلات الإيجار بنسبة 1 ٪ خلال الربع الثالث من عام 2019 ، وفقًا لتقرير تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الخاص بسوق القطاع العقاري في دبي للربع الثالث من عام 2019.

من المتوقع أن تتراجع أسعار البيع السكني في دبي في الفترة المتبقية من العام بنسبة تصل إلى 5 ٪ ، مع تراجع معدلات الإيجار بنسبة 1 ٪ خلال الربع الثالث من عام 2019 ، وفقًا لتقرير تشيسترتنس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الخاص بسوق القطاع العقاري في دبي للربع الثالث من عام 2019.

مع توقع تسليم 50.000 وحدة جديدة في عام 2019 بزيادة قدرها 150% عن عدد الوحدات السكنية التي تم تسليمها عام 2018 والتي بلغت 20,000 وحدة، يأتي هذا الانخفاض في الأسعار نتيجة استمرار كثافة المعروض في سوق العقارات السكنية في إمارة دبي.

وقالت نك ويتي المدير الإداري لدى تشيسترتنس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: ” كما توقعنا، واصلت أسعار الشقق والفلل السكنية انخفاضها في الربع الثالث من العام الحالي بسبب زيادة المعروض وتباطؤ النمو الاقتصادي، في حين أظهر سوق الإيجار مرونةً أكبر وشهد معدلات هبوط طفيفة في الربع ذاته ”

و اضافت ويتي: ” وعلى الرغم من ذلك، إلا أننا نتوقع أن يعاود السوق نموه ويستعيد عافيته في الربع الأول من عام 2020 مدعوماً بالتسهيلات الجديدة الممنوحة للمستثمرين والتي تتيح لهم الحصول على الإقامة الدائمة لمدة 10 سنوات، فضلاً عن حزمة الحوافز الاقتصادية التي تقدمها الحكومة، وربما الأهم من ذلك، تشكيل اللجنة العليا للتخطيط العقاري التي ستعمل على تحقيق التوازن بين العرض والطلب وتعزيز التنافسية في السوق على مستوى إمارة دبي”

في سوق الفلل ، انخفض متوسط ​​أسعار المبيعات بنسبة 3٪ في الربع الثالث ، بينما شهدت أسعار الشقق انخفاضًا بنسبة 4٪ مقارنة بالربع السابق.

أما بالنسبة لسوق الإيجارات، استمرت معدلات الإيجار في التراجع في الربع الثالث بواقع 1% لكل من الفلل والشقق السكنية، مما قد يكون مؤشرا على أن السوق قد بدأ في التعافي.

ارتفع إجمالي عدد المعاملات للوحدات السكنية المباعة على المخطط بنسبة 45٪ كما ارتفعت قيمتها بنسبة 46% لتصل إلى 10.48 مليار درهم.

شارك هذه الصفحة

x

كن على دراية بكل جديد من الأخبار العقارية, العروض, ومدونات تعليمية عن الاستثمار العقاري والتصميم الداخلي من خلال نشرتنا.