دبي: الحركة في سوق العقارات الجاهزة لاتزال بطيئة

أخبار العقارات في الإمارات

يسير سوق العقارات الجاهزة بدبي في حركة بطيئة، وذلك رغم استنفاد الشركات التطوير الصغيرة خطط الدفع بعد التسليم، وأيضاً الأسعار القوية للوحدات قيد الإنشاء، وفي الوقت نفسه يقدم كبار المطورين حوافز جذابة للعقارات الجاهزة، مما أدى إلى إعادة توزيع الأموال بشكل ثابت نحو العقارات الجاهزة حتى الآن هذا العام.

وفقًا لبيانات GCP-Reidin فإن المدينة الرياضية هي المجموعة السكنية الوحيدة التي تسجل مكاسب صافية في مبيعات العقارات الجاهزة خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2018 مقارنة بالعام السابق، حيث تم بيع 610 وحدة جاهزة، بينما سجلت العام الماضي 525 في الفترة ذاتها. وشهدت ديسكفري جاردنز وموتور سيتي انخفاضًا ملحوظًا في عدد الوحدات الجاهزة التي تم بيعها من يناير إلى أغسطس من هذا العام.

أما في باقي السوق، فلا يزال الطلب بطيئا، حيث تم بيع ما يزيد قليلاً عن 11،540 وحدة سكنية في دبي مقابل 16506 وحدة في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2017.

واستحوذت دائرة قرية جميرا (JVC) على أكبر عدد من المبيعات على الخارطة، بإضافة 1،074 وحدة حتى ذلك الحين ، مما يعادل 32% من الفترة من يناير إلى أغسطس 2017.

فمن حيث القيمة، حققت الأشهر الثمانية الأولى 14.9 مليار درهم في مبيعات خارج الخطة، بعيداً عن 23.8 مليار درهم التي تم اكتسابها في عام 2017.