الاتحاد العقارية : أعلنت الشركة عن إعادة هيكلة الديون في مراحلها النهائية

أخبار العقارات في الإمارات الاتحاد العقارية

أعلنت شركة الاتحاد العقارية ، ومقرها دبي ، أنها في المراحل الأخيرة للعملية الشاملة لإعادة هيكلة الديون. وقالت الشركة في بيان لها ” أنه من المتوقع أن تشمل مفاوضات إعادة الهيكلة مع البنوك أنواعًا مختلفة من الحلول مثل تمديد موعد السداد وخفض أسعار الفائدة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الخطوة ستدعم الشركة لتحسين وضعها المالي العام بعد أن رفضت الجمعية العامة اقتراحًا باستخدام الاحتياطي القانوني لتغطية جزء من الخسائر المتراكمة للشركة.

 

وبحسب بيان صحفي ، رفضت الجمعية العمومية أيضًا عرض تجديد الموافقة الصادرة عن الجمعية العمومية خلال شهر أبريل من العام الماضي ، وهو إعادة شراء أسهم الشركة بنسبة لا تتجاوز 10٪ من من رأس المال المدفوع لإعادة بيعها.

 

والجدير بالذكر أن شركة الاتحاد العقارية هي المطور العقاري الرئيسي وراء أحياء موتور سيتي اب تاون مردف و غرين كوميونيتي.

وقال الرئيس التنفيذي خليفة الحمادي ، إن الشركة “لن تدخر جهداً في السعي وراء عدد المبالغ المستحقة ، وتتخذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

 

في نهاية عام 2019 ، كان لدى الشركة قروض بقيمة 1.8 مليار درهم ، منها 1.4 مليار درهم مستحقة السداد هذا العام ، وفقًا لملاحظة في بياناتها المالية المقدمة.

كما أعلنت الشركة عن خسارة قدرها 2142 مليون درهم العام الماضي ، تشكل 49.93٪ من رأسمالها البالغ 4289.54 مليون درهم . حيث تبلورت خسارة قدرها 95 مليون درهم على الصناديق واستثمارات الأسهم المباعة مقابل 196.2 مليون درهم وخسارة 218.81 مليون درهم عند الشراء. العقارات المباعة مقابل 101.7 مليون درهم.