رئيس مجلس إدارة إعمار: الشركات في دبي تتعافى تدريجياً بحلول منتصف عام 2021

أخبار العقارات في الإمارات رئيس مجلس إدارة إعمار: الشركات في دبي تتعافى تدريجياً بحلول منتصف عام 2021

قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، إنه من المتوقع أن تشهد الشركات وقطاع التجزئة في دبي انتعاشًا تدريجيًا بحلول منتصف العام المقبل بعد تعطل القطاعات الرئيسية بسبب فيروس كورونا.

وقال العبار: “علينا أن نستمر تدريجياً، ونتحرك للأمام، قرب نهاية العام، وإذا لم يكن هناك تفشي كبير مرة أخرى، فمع منتصف العام المقبل سنعود إلى وضعنا الطبيعي”.

وأشاد بجهود الحكومة لاحتواء الوباء، ووافق على أن الوقت قد حان للانفتاح التدريجي للاقتصاد بشكل دقيق مع الضوابط الصارمة، مما يشكل نموذجًا جيدًا للعالم.

تخفف الإمارات من القيود المفروضة على حركة الأشخاص. كما سمحت بفتح مراكز التسوق والمراكز التجارية والشركات الخاصة الصغيرة بعد برنامج التعقيم. وافتتحت إعمار العقارية أيضًا دبي مول الأسبوع الماضي بتوجيهات  وضوابط صارمة.

وأكد العبار أن دبي ستكون في وضع أفضل بعد كوفيد-19 بفضل حجمها ومركزها كبؤرة تجارية في المنطقة.

“تعتبر دبي مركزًا تجاريًا، وتعتمد على الأعمال التجارية مع آسيا وروسيا والمملكة العربية السعودية وأفريقيا. ولديها مزيج من الشركات. تمر المدن العالمية بهذا التغيير والتعديلات الجديدة. وستتكيف بعض المدن بشكل أفضل من غيرها. وقال العبار خلال مقابلة مع شبكة “سي إن إن” إن حجم هذه المدينة وسياسات الحكومة ستكون بحالة أفضل “.