سيتم قرار تأجيل إكسبو 2020 دبي في 21 أبريل

أخبار العقارات في الإمارات

أعلن إكسبو 2020 دبي عن قرار تأجيله في 21 أبريل، وبناء على موافقة اللجنة التوجيهية على فحص خيارات التأجيل أكد مكتب المعارض الدولية أن القرار سيتخذه اجتماع اللجنة التنفيذية بسبب تصويت أغلبية الثلثين من قبل أعضاء المكتب الدولي للمعارض.

ستنظر مكتب المعارض الدولية في تغيير تاريخ إكسبو 2020 دبي من 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022 حيث يتم طلبها رسميًا من قبل الحكومة.

فحصت اللجنة التوجيهية القلق البالغ من التأثير الكبير لانتشار فيروس كورونا على الصحة العامة والاجتماعية العالمية، وأكد الأعضاء تفاهمهم مع المجتمع الدولي وهو يتحقق من الوضع الناتج عن هذه الأزمة العالمية غير المتوقعة.

اتفقت اللجنة بشكل جماعي على التحقيق مع مكتب المعارض الدولية ، وهيئة إدارة معرض إكسبو العالمي ، وإمكانية التأجيل لمدة عام واحد على افتتاح إكسبو 2020 وسيعمل المكتب مع الدول الأعضاء ومع منظمي إكسبو 2020 دبي لإحداث تغيير في التاريخ .

صرح وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للتعاون الدولي والمدير العام لمعرض إكسبو 2020 دبي أن الوضع العالمي سريع الحركة ولا يزال غامضا، ومنذ ذلك الحين ، يقومون بمراجعة التأثير المستمر لفيروس كورونا على خططهم واستعداداتهم لمعرض إكسبو 2020 دبي.

كما أنهوا كلماتهم بأنهم سوف يتبعون عمليات مكتب المعارض الدولية في قرار تأجيل المعرض، و في ضوء التحديات العالمية ، أضافوا أن البشرية بحاجة إلى أن تتحد لتذكر ما يوحدها والذي يبقى الطموح الجماعي لجميع المشاركين في هذا المعرض.