إحتمالية تأجيل معرض إكسبو 2020 دبي بسبب انتشار فيروس كورونا

أخبار العقارات في الإمارات

يناقش منظمو معرض إكسبو 2020 دبي إحتمالية تأخير افتتاحه من تاريخه المتوقع بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

ومن المتوقع أن يعقد أعضاء اللجنة التوجيهية لإكسبو 2020 دبي اجتماعًا لمناقشة خيارات التأجيل طويل الأمد لمعرض إكسبو 2020، و لكن المنظمين ، بمن فيهم المسؤولون في الإمارات وممثلو الدول الأجنبية ، لم يستبعدوا بداية أكتوبر 2020 بعد.

لقد كان متوقع في إكسبو 2020 دبي حضور حوالي 25 مليون شخص مع أكثر من 70 بالمئة منهم خارج الإمارات.

و كان من المتوقع أن يستمر المعرض 173 يومًا من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021، ويستضيف مجموعة متنوعة من العروض المعمارية من الوصل بلازا والأجنحة المواضيعية في موقعه على مساحة 4.38 كيلومتر مربع.

وعلى الرغم من ذلك ، فقد أسفرت دولة الإمارات العربية المتحدة من بين دول أخرى عن اتخاذ إجراءات احترازية إلزامية مثل العزلة الذاتية والمسافة الاجتماعية والحجر الصحي وقيود السفر التي قد تؤثر على المعرض.

أغلقت دبي أيضًا عند استضافتها لمعرض إكسبو 2020 المطارات أمام جميع حركة المسافرين بسبب الحالات المبلغ عنها من الفيروس بما في ذلك الوفيات أيضًا.

تمتلك أيضاً أحدث إرشادات من هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة والوقاية ومنظمة الصحة العالمية و التي تمتلك السلطة الرئيسية لتأجيل المعرض.

أكمل إكسبو إجراء التعقيم الكامل عبر الموقع بالشراكة مع دلسكو وبلدية دبي بموافقة على المطهرات التي وافقت عليها هيئة الصحة بدبي المضادة للفيروسات.