March 21, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

مجموعة فنادق الخليج تسجل هبوطًا في صافي ربحها بنسبة 37% في عام 2018

أخبار العقارات في البحرين - مارس 13, 2019

قامت مجموعة فنادق الخليج، إحدى أكبر شركات تطوير وإدارة الفنادق المدرجة في سوق الأسهم البحريني، بإصدار قوائمها المالية عن أدائها في عام 2018 والتي أوضحت أن صافي ربح المجموعة خلال العام وصل إلى حوالي 6.92 مليون دينار بحريني لتسجل بذلك هبوط بنسبة 37% من صافي ربح عام 2017 الذي وصل إلى 11 مليون دينار بحريني.

وفيما يتعلق بإجمالي إيرادات مجموعة فنادق الخليج خلال العام، فقد وصلت إلى حوالي 35 مليون دينار بحريني وهو ما يعد أيضًا إنخفاضًا عن إيرادات عام 2017 التي قدرت بحوالي 37 مليون دينار بحريني بنسبة 5.77%.

ويرجع هذا الهبوط في كل من إيرادات وصافي ربح المجموعة في عام 2018 إلى عدة أسباب أهمها تكاليف الإستحواذ على فندق جالف كورت بيزنس باي في دبي وإفتتاحه في شهر أغسطس الماضي وتوسع المجموعة في قطاع المشروبات في سريلانكا بالإضافة إلى الإغلاق المؤقت لعدد من مشاريع المجموعة خلال 2018 للتجديدات وعلى رأسها مركز الخليج للمؤتمرات الذي ظل مغلقًا حتى الربع الثالث من العام الماضي.

وقال السيد فاروق المؤيد، رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق الخليج، في تعليقه على النتائج التي أظهرتها القوائم المالية للمجموعة أن الهبوط الذي شهدته إيرادات وصافي ربح المجموعة يعود إلى توسعها في قطاع الفنادق في دبي والتجديدات التي قامت بتنفيذها في مشاريعها خلال عام 2018.

وعن مشاريع المجموعة المستقبلية، أوضح المؤيد أن مجموعة فنادق الخليج سوف تبدأ في تطوير مجمع مطاعم في قطعة أرض قامت بشرائها في مجمع 338 في حي العدلية في مدينة المنامة كما أنها سوف تبدأ في إدارة عدد من المطاعم في منطقة خليج البحرين طبقًا لعقد فازت به خلال العام الماضي.

على الجانب الآخر، أكد السيد غارفيلد جونز، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق الخليج على أن اكتمال بناء مشروع جالف إكسكتيف ريزيدنس في منطقة الجفير في ديسمبر الماضي سوف يساهم كثيرًا في زيادة إيرادات وصافي ربح المجموعة خلال عام 2019.

شارك هذه الصفحة

x

كن على دراية بكل جديد من الأخبار العقارية, العروض, ومدونات تعليمية عن الاستثمار العقاري والتصميم الداخلي من خلال نشرتنا.