August 18, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

شركة الضيافة روتانا تدير أبراج داماك في الرياض

أخبار العقارات في السعودية - أبريل 30, 2019

وقعت شركة داماك العقارية التي تتخذ من دبي مقراً لها، اتفاقية مع شركة روتانا لإدارة الفنادق لإدارة مشروع أبراج داماك في الرياض في المملكة العربية السعودية.

ستؤدي الاتفاقية إلى تنفيذ مشروع أبراج داماك في الرياض تحت علامة أرجان للشقق الفندقية من قبل روتانا.

قال نيال ماكلوغلين نائب الرئيس الأول للتسويق واتصالات الشركات، إن داماك العقارية اختارت التوقيع على اتفاقية إدارة مع شركة الفنادق الإقليمية بدلاً من العمل من خلال علامة داماك ميزون لأن روتانا لديها نطاق في السوق السعودية أن داماك لم يفعل.

وقال إنه على الرغم من أن داماك ميزون تدير حاليًا حوالي 3000 وحدة ضيافة في جميع أنحاء دبي، إلا أن هذا كان ثاني مشروع ضيافة في المملكة، بعد افتتاحه في جدة في وقت سابق. ولذلك أردوا أن تكون شركة مركزية سعودية تعمل في السوق.

يحتوي مشروع أبراج داماك في الرياض على برجين بإجمالي 448 وحدة. يحتوي أحد الأبراج على تصميمات داخلية من تصميم دار الأزياء الإيطالية Fendi، والآخر من تصميم Paramount. وقال مكلوغلين إن اتفاقية الضيافة ستبدأ “قريباً”، حيث تم تسليم بعض الوحدات داخل الأبراج مطلع هذا العام. تم الإعلان عن المشروع لأول مرة في عام 2013.

من المتوقع أن ينمو قطاع السياحة في المملكة العربية السعودية نتيجة لخطط المملكة للتنوع الاقتصادي لرؤية 2030.

كما من المتوقع أن يشهد سوق السفر العربي نمواً بنسبة 50% في السياحة الداخلية خلال فترة خمس سنوات، مع ارتفاع عدد الرحلات السياحية المحلية إلى 70.5 مليون سنويًا بحلول عام 2023، ارتفاعًا من 47 مليون العام الماضي. بالإضافة إلى نمو رحلات السياحة الداخلية إلى 23.3 مليون رحلة سنويًا، بزيادة من 17.7 مليون رحلة على نفس الإطار الزمني.

قال جاي هاتشينسون القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة روتانا ومقرها أبوظبي، أن الاتفاقية تؤكد التزامهم بتحقيق أهداف البرنامج الوطني للتحول 2020، الذي يستلزم تفعيل دور المملكة الإقليمي والعالمي كدولة تجارية والمركز الاقتصادي، وكذلك وجهة للسياح والمستثمرين على حد سواء.

ذكرت وثيقة تقديم مرفقة مع النتائج المالية لعام 2018 لشركة داماك العقارية التي نشرت الشهر الماضي أن المطور لديه ما مجموعه 10000 شقة مخدومة إما مكتملة بالفعل أو قيد الإنشاء. قدمت الشركة ما مجموعه 4100 وحدة في العام الماضي، عندما حققت صافي ربح قدره 1.15 مليار درهم إماراتي – بانخفاض قدره 58% عن ربح بلغ 2.76 مليار درهم في عام 2017. وبلغت الإيرادات 6.13 مليار درهم، بانخفاض 18% عام 2017.

شارك هذه الصفحة

x

كن على دراية بكل جديد من الأخبار العقارية, العروض, ومدونات تعليمية عن الاستثمار العقاري والتصميم الداخلي من خلال نشرتنا.