February 24, 2020 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

البحرين تعرض فرصًا استثمارية لمستثمرين سعوديين في 6 قطاعات

أخبار العقارات في البحرين - يناير 27, 2020

عرض الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني السعودي المشترك، فرصًا استثمارية لمستثمرين سعوديين يمثلون مجلس الغرف السعودية.

وتضمنت الفرص الاستثمارية 6 قطاعات وهي: القطاع العقاري، الاستزراع السمكي، النقل البحري، السياحة والضيافة، قطاع الصناعة، والقطاع الصحي.

وكشف رئيس الجانب الجانب السعودي بمجلس الأعمال المشترك عبدالرحمن العطيشان «أن التبادل التجاري السعودي البحريني سجل خلال العام 2018 نمواً بنسبة 18‎%‎ ليتجاوز 337 مليون دينار (33.7 مليار ريال سعوي)، مقارنة بـ 276 مليون دينار في 2017 (27.6 مليار ريال سعوي).

وقال العطيشان «إن الصادرات البحرينية إلى المملكة العربية السعودية تغطي ما نسبته 18.1 %، حيث بلغت 60 مليون دينار بحريني (6 مليار ريال سعودي)، وتأتي مملكة البحرين في المرتبة الثانية من بين دول مجلس التعاون في حجم التبادل التجاري مع المملكة العربية السعودية، والشريك 12 من بين دول العالم.

وعقد أعضاء الجانب البحريني بمجلس الأعمال البحريني – السعودي المشترك اجتماعهم أمس الأحد برئاسة رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، سمير ناس المشترك بفندق الريتزكارلتون، بمشاركة نحو 100 رجال وسيدات أعمال بحرينيين وسعوديين.

وأعرب رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس، عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوطيدة والراسخة التي تجمع البحرين بشقيقتها الكبرى السعودية، وذلك بفضل التوجيهات الكريمة والرؤية السديدة لقيادتي المملكتين الشقيقتين.
وأكد ناس، أن مجلس الأعمال البحريني السعودي المشترك له بالغ الأثر في تحديد نهج العمل الاقتصادي المشترك بين البحرين والسعودية، باعتباره يفتح آفاقاً للحوار الاقتصادي، ويدعم مفهوم التكامل الاقتصادي والتجاري بين المملكتين، ويعزز العلاقات التاريخية الممتدة بينهما.

وأشار ناس إلى المكانة المتميزة والاستثنائية للسعودية وعلاقتها التاريخية مع البحرين على جميع الأصعدة، معرباً عن ثقته في تحقيق تكامل اقتصادي يرتقي بمستوى الإمكانات المتاحة وينسجم مع طموحاتنا، وتدفعنا إلى ترتيب أولوياتنا مع الأشقاء السعوديين.

وأشار إلى «أهمية تطوير العلاقات التجارية بين البلدين وتهيئة الأرضية المناسبة لدعم الاستثمار بين الجانبين، وإزالة مختلف الصعوبات والمعوقات التي تواجه رجال الأعمال من البلدين، والنهوض بعلاقات الشراكة إلى المستويات المنشودة، فضلاً عن فتح قنوات جديدة للاتصال المباشر بين القطاع الخاص في البلدين».

شارك هذه الصفحة

x