نايت فرانك يتوقع هبوط أسعار عقارات دبي الفاخرة بنسبة 2.4% في 2019

أخبار العقارات في الإمارات

أصدرت مؤسسة نايت فراتك العالمية الشهيرة المتخصصة في مجال الوساطة وخدمات الاستشارات العقارية تقريرها الخاص بتوقعات أسعار العقارات الفاخرة في أهم الأسواق العالمية لعام 2019. وتنبأ التقرير أن أسعار العقارات الفاخرة في دبي سوف تهبط بنسبة قد تصل إلى 2.4 في المائة في خلال عام 2019.

وأتت دبي كواحدة من ثلاثة أسواق عقارية عالمية فقط توقع التقرير هبوط الأسعار بها، حيث تنبأ التقرير أيضاً هبوط أسعار العقارات الفاخرة في مدينة مومباي في الهند بنسبة 5 في المائة بينما توقع هبوط أسعار هونج كونج بنسبة 10 في المائة.

وأفاد التقرير أن هذا الهبوط المتوقع تم بناءً على عدة أسباب أهمها النتائج الغير مؤكدة لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وزيادة عدد القوانين الصادرة لتنظيم أنشطة الأسواق العقارية بالإضافة إلى زيادة ملحوظة في المعروض من العقارات الفاخرة في بعض هذه الأسواق.

على الجانب الآخر، أتت مدن مدريد وبرلين وباريس على قمة أسواق العقارات الفاخرة المتوقع لأسعارها أن تزيد خلال عام 2019، حيث توقع التقرير لأسعار عقارات كل منهن أن ترتفع بنسبة 6 في المائة، بينما توقع التقرير لأسعار عقارات مدينتي نيويورك وسنغافورة أن تظل مستقرة خلال العام القادم.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة نايت فرانك قامت منذ بضعة أيام بإصدار مؤشر أسعار العقارات العالمية الخاص بالربع الثالث لعام 2018، حيث كان السوق العقاري السعودي الأسوأ أداءً ضمن 57 سوق عقاري عالمي درسهم المؤشر.