نايت فرانك: سوق العقار السعودي الأسوأ أداءً خلال الربع الثالث من عام 2018

أخبار العقارات في السعودية

أصدرت مؤسسة نايت فرانك العالمية الشهيرة والمتخصصة في مجال الوساطة والإستشارات العقارية مؤشر أسعار السكن العالمية عن فترة الربع الثالث من عام 2018. وأظهر المؤشر الذي يدرس الأسواق العقارية في 57 دولة وإقليم حول العالم أن السوق العقاري الخاص بالمملكة العربية السعودية أتى في المركز السابع والخمسين والأخير ضمن الترتيب، مما يجعله أسوأ الأسواق العقارية أداءً خلال هذه الفترة.

وطبقاً للتقرير، فإن متوسط أسعار العقارات ككل في المملكة العربية السعودية هبط بنسبة 3.7 في المائة. وأتي هذا بعد أن سجلت أسعار العقار في أكبر ممالك منطقة الخليج العربي هبوطاً بمعدل 2.9 في المائة في الربع الثاني من عام 2018، بينما شهد الربع الأول من عام 2018 هبوط متوسط أسعار العقار السعودي بنسبة 2.1 في المائة.

على الجانب الآخر، أتي سوق العقارات في هونج كونج في المركز الأول كأفضل الأسواق العقارية أداءً خلال الربع الماضي من العام حيث إرتفعت أسعار العقار به بنسبة 15.7 في المائة في المتوسط، بينما سجل سوق العقارات في الولايات المتحدة الأمريكية أبطأ معدل نمو لأسعاره منذ الربع الأخير من عام 2016. في المجمل، فإن أسعار العقارات في جميع الأسواق العقارية التي تمت دراستها إرتفعت في المتوسط بمعدل 4.9 في المائة.