November 19, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

المنارة للتطوير تطلق المرحلة الثانية من بوابة الاستثمار – البحرين

أخبار العقارات في البحرين - مارس 4, 2019

أعلنت شركة منارة للتطوير إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة، عن بدء المرحلة الثانية من بوابة الاستثمار – البحرين، أكبر مشروع للتملك الحر للصناعات الخفيفة في المملكة.

وقالت منارة للتطوير في بيان لها أن المرحلة الثانية من المشروع التاريخي يمتد على مساحة 23 مليون قدم مربع ويغطي المشروع إجمالي 29 مترًا مربعًا.

تم توقيع شركة Great Lakes Drake and Docks للقيام بأعمال الاستصلاح للمرحلة الثانية والتي سيتم الانتهاء منها خلال 18 إلى 21 شهرًا.

إن بوابة الاستثمار – البحرين مملوكة لشركة عمار للإستثمار العقاري، والتي تمثلها شركة المنارة كمطور للمشروعات.

تعتمد المرحلة الثانية على نجاح المرحلة الأولى من المشروع والطلب المتزايد من المستثمرين. ولذلك قد قامت شركة Great Lakes Drake and Docks بضخ 450.000 متر مكعب من الرمال إلى المنطقة لاستصلاحها.

كما سيتم استثمار ما يقرب من 100 مليون دينار بحريني من قبل مالك المشروع لاستكمال المرحلة الثانية، والتي تشمل أعمال الاستصلاح والبنية التحتية مثل الشوارع الداخلية وخدمات الكهرباء والمياه.

وتشير الدراسات والتوقعات إلى نمو كبير في السنوات الخمس المقبلة بسبب مرافق المملكة في هذا القطاع بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية 2030.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع حوالي 1600 قطعة استثمارية تبلغ حوالي 450 متر مربع و 1200 متر مربع، مع قدر كبير من المرونة لدمج المؤامرات وفقًا لاحتياجات المستثمر وطبيعة عمله.

ستساهم المرحلة الثانية من بوابة الاستثمار-البحرين مساهمة كبيرة في الاقتصاد الوطني، باستثمار أولي يبلغ حوالي 500 مليون دينار بحريني، بالإضافة إلى توفير ما لا يقل عن 9000 إلى 10.000 فرصة عمل. يوفر المشروع مساحة حرة لأصحاب المشاريع البحرينية.

يقع المشروع بشكل استراتيجي بين مطار البحرين الدولي وميناء خليفة بن سلمان البحري، مع شبكة حديثة ومتطورة من الوصول المباشر إلى الموانئ الرئيسية عن طريق البر والبحر والجو.

يقدم مجموعة متكاملة من الحلول المتكاملة للمناطق الصناعية الخفيفة في البحرين، بعد دراسة المناطق الصناعية القائمة واحتياجات الصناعيين في البحرين.

شارك هذه الصفحة

x

كن على دراية بكل جديد من الأخبار العقارية, العروض, ومدونات تعليمية عن الاستثمار العقاري والتصميم الداخلي من خلال نشرتنا.