ميبل انفست تدرس الاستحواذ على أسهم ” داماك العقارية “، والسهم يقفز لأعلى مستوى

أخبار العقارات في الإمارات Damac properties

تستكشف شركة ميبل انفست التابعة لشركة حسين سجواني الاستحواذ المحتمل لشركة داماك العقارية ، هذا وقد قفزت أسهم داماك أكثر من 14 % صباح يوم الأحد بعد هذا الإعلان.

 

وفي بيان أرسل إلى سوق دبي المالي ، أوضحت شركة مابل انفست إنها “بصدد تقييم فرصة الاستحواذ” ، لكنها قالت إنه لم يتم تقديم عرض  حتى الآن.

 

كما أضافوا “أن هذه الدراسة تعتبر كجزء من استراتيجيتنا الاستثمارية ، حيث نواصل باستمرار استكشاف فرص الاستثمار على الصعيدين الإقليمي والدولي ، ويشمل ذلك الفرص الحالية في المملكة المتحدة وأوروبا القارية والولايات المتحدة الأمريكية ، بالإضافة إلى الاستحواذ المحتمل على 100 في المائة من رأس المال المصدر والمدفوع لشركة داماك العقارية دبي .

 

“نؤكد أننا لم نقدم أي عرض (سواء بشكل رسمي أو غير ذلك) أو دخلنا في أي اتفاقية حتى الآن فيما يتعلق بالاستحواذ على داماك العقارية . ,وبما أننا ما زلنا في عملية تقييم فرصة الاستحواذ ، لا يجوز تفسير هذا الإعلان على أنه نية لتقديم عرض.

 

وبحسب بيانات السوق يمتلك حسين السجواني حالياً نحو 72% من أسهم شركة داماك العقارية والتي تبلغ قيمتها السوقية نحو 4.6 مليارات درهم. 

 

وقد ذكر في وقت سابق أن شركة  داماك العقارية ، التي تعمل في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وعدد من الأسواق الأخرى ، قد شهدت انخفاض في أسعار الأسهم بنسبة 80 في المائة منذ بداية عام 2018 وسط تراجع في سوق العقارات بالإمارة.