تقرير جديد من شركة بصمة يتوقع هبوط فى أسعار العقارات فى السعودية

أخبار العقارات في السعودية Saudi Arabian Real Estate Prices

أصدرت إدارة الأبحاث والدراسات فى شركة بصمة للإستشارات العقارية تقريراً جديداً يتوقع هبوط كبير فى أسعار العقارات فى السعودية فى خلال ثلاثة أعوام، حيث سيزيد عدد الوحدات السكنية الشاغرة بحوالى 699400 وحدة بحلول عام 2020 بسبب رحيل حوالى 40% من الوافدين للمملكة بحلول عام 2020.

طبقاً لقانون العرض والطلب، فإن هذه الزيادة الكبيرة فى العرض التى لن يقابلها زيادة بنفس النسبة فى الطلب ستسبب إختلالاً فى التوازن فى سوق العقارات والتى ستتسبب بدورها فى هبوط أسعار العقارات فى السعودية بنسبة 15 – 20% حتى يصل السوق إلى مرحلة التوازن مجدداً.

وأضاف التقرير أن عدد الوحدات التى يشغلها الوافدين حالياً يصل إلى 1.7 مليون وحدة سكنية، ومن المتوقع أن يهبط هذا العدد إبى 1.05 مليون وحدة سكنية.

وتعتبر شركة بصمة للإستشارات العقارية من أبرز شركات المملكة العربية السعودية، حيث تم تأسيسها فى عام 2008 ولها ثلاثة فروع فى ثلاثة مدن مختلفة. كما أنها عملت فى العديد من المشاريع السابقة الناجحة. ومن الجدير بالذكر أن بصمة قد حازت على العديد من الجوائز فى مجال العقارات ولها عملاء متعددين مثل البنوك والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والجامعات والمستشفيات.