إنشاء حديقة مائية جديدة في قرية ديه في البحرين

أخبار العقارات في البحرين

هناك خطط جارية لبناء حديقة مائية جديدة في قرية ديه ، ويمكن أن تعمل بالطاقة الشمسية، وفقًا لما كشفه أحد كبار المستشارين.

تتضمن الخطط الأولية للمشروع حوض سباحة كبير لاستيعاب جميع الفئات العمرية بالإضافة إلى حوض أصغر للأطفال، بالإضافة إلى ألعاب مائية.

سيتم فتح مناقصة عامة للتطوير قريبًا، وفقًا لرئيس مجلس إدارة مجلس أمناء كابيتال صالح طرادة.

قال المهندس منذر ضيف مدير قسم التصميم المعماري والتجميل بالوزارة، إن المشروع سيشمل أيضًا متجرًا لمعدات الرياضات المائية وغيرها من المرافق.

وقال إنه سيتم توفير 32 مساحة لوقوف السيارات، بالإضافة إلى المساحات الجانبية التي يمكن استخدامها في المستقبل إذا لزم الأمر، حيث أن التصميم الأولي المقدم من الوزارة بسيط، مع مراعاة تخفيض تكلفة التطوير. يهدف المشروع الذي تبلغ مساحته 7000 متر مربع إلى إنشاء حديقة حديثة مختلفة عن المشاريع الحالية.

وكشف أيضًا أن موقع المشروع سيكون استراتيجيًا، على مقربة من العديد من المناطق مثل قرية ديه ، السنابس، جدحفص، السيف. وسيتم فرض رسوم بسيطة على الزوار.

اقترح السيد طرادة أن يتم تشغيل الحديقة المائية باستخدام الطاقة الشمسية وسوف تلعب دورها في تزويد البحرين بمصدر إضافي للدخل بالإضافة إلى الاستفادة من الموقع لجذب السياح إلى جانب المواطنين والمقيمين.

كما أكد على أهمية السماح بالتساهل في تصميم المشروع (على الرغم من أن الوزارة قدمت الخطة الأولية)، مع الأخذ في الاعتبار التغييرات التي طلبها المستثمر.

وقد تم اقتراح زيادة عدد مساحات السيارات المتاحة، وكذلك استخدام المظلات لحمامات السباحة وخاصة في حرارة الصيف وربما استخدام الطاقة الشمسية لتشغيل المشروع. وعلى المستثمر أن يكون مسؤولاً ليس فقط عن تطوير المشروع، ولكن أيضًا عن صيانته وتشغيله طوال مدة العقد وستكون الحديقة بأكملها تحت مسؤوليتها.

ومن المهم أيضًا ضمان أن تكون الرسوم صغيرة ومناسبة، بحيث يمكن للجميع الوصول إلى الحديقة والاستمتاع بمرافقها والنظر في إمكانية تخصيص يوم في الأسبوع للنساء فقط.

يهدف هذا المشروع إلى تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية مع البرامج والأنشطة المتاحة للعائلات على مدار العام.

وكشف السيد طرادة أيضًا عن إمكانية دمج منشآت الترفيه الأخرى في المشروع، والتي قد تشمل ألعاب الفيديو أو قاعة الطعام أو غيرها من المرافق الترفيهية وفقًا لخطط المستثمر.