أطلقت شركة عمان للاستثمار مشروع تطوير مدينة أكاديمية متكاملة بالدقم

أخبار العقارات في عمان تطوير مدينة أكاديمية متكاملة

أعلنت شركة عمان للاستثمار عن تعاونها مع هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم تطوير مدينة أكاديمية متكاملة تقام على مساحة مليون متر مربع وستضم كليات التعليم العالي.

وقال بيان إن التخطيط الرئيسي للمنطقة ، والذي سيشمل أيضا مناطق تجارية وسكنية وضيافة ، أنجزته شركة الاستثمار الإسكاني ووافقت عليه هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم.

كجزء من المرحلة الأولى من التطوير ، دخل الإسكان في اتفاقية منفعة فرعية مع مشروع تعليم الشرق الأوسط (MEEV) لتطوير جزء من الأرض لإنشاء كلية للتعليم العالي في منطقة دغم الاقتصادية. هو قال.

وستكون الكلية الجديدة جوهر مشروع المدينة الجامعية الذي ستقام خطط عمان السكنية على مراحل في المنطقة الاقتصادية دريم. سيتم إطلاق برنامجها الأول في ٢٠٢١-٢٠٢٢.

 

تعد كلية التعليم العالي ثاني استثمار لشركة إسكان تستثمر في منطقة دريم الاقتصادية بعد أن طورت سابقًا منشأة رعاية صحية تعمل منذ عام ٢٠١٧.

شركة عمان للاستثمار لديها مصالح في قطاعات رئيسية مثل التعليم والعقارات والبنية التحتية ، فضلا عن قاعدة متنوعة من المساهمين من عمان والكويت.

ووصف الشيخ أحمد بن سلطان اليعقوبي نائب رئيس مجلس الاستثمار السكني ذلك بأنه من أولويات الشركة وقال إنه نموذج ممتاز لـ “الاستثمار المسؤول” لشركة الإسكان.

تأسس الاستثمار السكني في عام ٢٠٠٨ بصناديق وشركات معاشات من مساهمي عمان والكويت. منذ افتتاحه ، استثمر الإسكان في إنشاء وتطوير عدد من المدارس والعقارات ومرافق الرعاية الصحية.

قال الدكتور عبد الله الصباحي ، رئيس مجلس إدارة MEEV ، إنه يعتزم العمل بشكل وثيق مع وزارة التعليم العالي ، وهيئة المنطقة الاقتصادية في الدزاد ، وشركة الاستثمار الإسكاني لتنفيذ الكلية المقترحة بما يتماشى مع سلطنة عمان. استراتيجية رؤية ٢٠٤٠.

 

وقال “نحن حريصون على إنشاء مراكز كفاءة ومركز علوم بحرية ومركز لوجستي وطاقة متجددة”.

“الغرض من هذه المراكز هو تعزيز التسويق البحثي وبناء القدرات وإيجاد حلول للمتطلبات الاجتماعية والصناعية”.