December 10, 2019 نسخة اليوم
  • أخبار العقارات في الإمارات
  • أخبار العقارات في البحرين
  • أخبار العقارات في السعودية
  • أخبار العقارات في الكويت
  • أخبار العقارات في عمان
  • أخبار العقارات في قطر
  • الأردن
  • أخبار الدول:

مدينة جازان الاقتصادية في سلطنة عمان تكشف عن المخطط الرئيسي للمرحلة الأولى

أخبار العقارات في عمان - يوليو 18, 2019

كشفت مدينة جازان الاقتصادية (KEC)، المطور الرئيسي للمدينة الاقتصادية المتكاملة الجديدة التي تبلغ مساحتها 52 مليون متر مربع في منطقة بركاء في سلطنة عمان، النقاب عن المخطط الرئيسي التفصيلي للمرحلة الأولى من المشاريع.

تقع مدينة جازان في شمال العاصمة مسقط، وهي تعد أكبر مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص في البلاد، وهو بالفعل يجذب المستثمرين من خلال الجمع بين الوصول دون عائق إلى المياه العميقة إلى الطرق البحرية الدولية؛ الدخول التفضيلي إلى السوق بموجب اتفاقيات التجارة الحرة مع دول مجلس التعاون الخليجي وسنغافورة والولايات المتحدة؛ بالإضافة إلى قرب المدينة من أسواق الشرق الأوسط والهندية والآسيوية والإفريقية.

الخطة الرئيسية للمدينة التي وضعتها شركة أتكينز، عضو في مجموعة SNC-Lavalin، المستشار الرئيسي لأعمال التخطيط والتصميم في شركة جازان.

أبرز الرئيس التنفيذي خالد عوض البلوشي دعم مجموعة أسياد ورحب بالموافقة السريعة على الخطة الرئيسية للمرحلة الأولى والتي تمثل بداية المرحلة التالية.

وقال البلوشي أنه من خلال الخطة المعتمدة للمرحلة الأولى من مدينة جازان، يمكن لشركة KEC الاستمرار في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية إلى منشآت ووحدات جديدة على أحدث طراز في جميع أنحاء التطوير.

وقال رئيس KEC عقب هذا الإعلان، أنه سيتم تنظيم معارض محلية ودولية لإدخال مكونات الخطة الرئيسية ومراحل تنفيذها للمستأجرين الجدد و المحتملين، مما يدعم النمو الاقتصادي للسلطنة.

وأضاف أن قوانين استثمار رأس المال الأجنبي والخصخصة وحزب الشعب الباكستاني الأخيرة تجعل من السهل على ذي قبل جذب استثمارات محلية ودولية إلى المدينة.

وقال ماركو مالببيدي المدير التنفيذي لشركة أتكينز في عمان أنهم فخورون بأن يكونوا جزءًا من هذه المدينة الاقتصادية ذات المستوى العالمي والتي تم إعدادها لإنشاء جميع جوانب وجهة عصرية ومستقبلية مصممة للعيش والعمل. هم يعملون مع عميل يتطلع إلى الأمام وأصحاب المصلحة، ويستخدمون لديهم خبرة في التخطيط والهندسة الرئيسية لتقديم هذا المشروع إلى أعلى مستويات الجودة.

أشار المهندس سالم بن سليمان الذهلي المدير العام للمشروعات والهندسة في مدينة الكويت الاقتصادية، إلى أن الموافقة على الخطة الرئيسية للمرحلة الأولى كانت علامة بارزة في حياة المشروع، كما أشار إلى أن هذا سيسمح لهم بالشروع في تنفيذ المشروع. وسيتم الإعلان قريباً عن منح عقد البناء الأول.

وأضاف أن المرحلة الأولى من مدينة جازان ستشمل مرافق فريدة من نوعها مثل أول ميناء جاف في عمان ومنطقة حرة ومجمعات لوجستية وصناعية بالإضافة إلى البنية التحتية الاجتماعية والمكونات السكنية والتجارية والترفيهية.

شارك هذه الصفحة

x