قيمة الصفقات العقارية فى السعودية ترتفع بنسبة 5%

أخبار العقارات في السعودية الصفقات العقارية فى السعودية

إرتفعت مبيعات الصفقات العقارية فى الأسبوع الماضى بالمملكة العربية السعودية بنسبة 5% لتصل قيمة الصفقات إلى 7 مليارات ريال سعودي موزعة على 5535 صفقة عقارية.

و قلت قيمة مبيعات العقارات السكنية فى الأسبوع الثالث من شهر شعبان لتصل إلى 4.500 مليار ريال لتقل بقيمة 200 مليون ريال عن الأسبوع الأسبق، بينما إرتفعت قيمة مبيعات العقارات التجارية بقيمة 500 مليون ريال لتصل خلال الأسبوع الماضى إلى 2.500 مليار ريال.

و أرجع الخبراء العقاريين إنخفاض مبيعات العقارات السكنية خلال الفترة الحالية إلى دخول موسم الإجازات الصيفية حيث إهتمام المستثمرين بالتجارة نظرا لإنشغال الناس بالسفر و الإستعداد لشهر رمضان الكريم.

أما عن نشاط العقارات التجارية فهو يعود إلى إهتمام الشركات العقارية خصوصا فى مكة و المدينة إلى إنجاز المشروعات العقارية إستعداد لموسم رمضان و الحج لذلك فقد سجلت منطقة مكة المكرمة الأسبوع الماضى مبيعات أراضى تجارية بقيمة 7.850 مليون ريال سعودى.

موسم الصيف هذا العام لم يشهد تباطؤا كبيرا فى حركة المبيعات العقارية بل العكس إستمر النمو فى جميع الصفقات العقارية على مستوى المملكة حيث وصلت مبيعات شقق التمليك منذ بداية شهر شعبان إلى 820 مليون ريال، و الفلل 205 مليون ريال، و المحلات التجارية 279 مليون ريال سعودي.