خبراء سوق البحرين العقاري: عوائد عقارات البحرين هي الأعلى على مستوى الخليج

أخبار العقارات في البحرين Bahrain real estate

على هامش معرض الخليج للعقار الذي يختتم أعماله اليوم في مملكة البحرين، قال عدد من الخبراء والمطورين أن العائد العقاري بالمملكة، خصوصا الوحدات السكنية، هو الأعلى على مستوى دول الخليج العربي.

وأشار البعض أن العائد الإيجاري يتراوح بين 8 و10% سنويا، بينما الربح السنوي الذي يحققه المستثمر من إعادة البيع يتراوح بين 10 و15%.

المهندس عارف هجرس رئيس جمعية التطوير العقاري البحرينية قال في تصريح لجريدة “الأيام” سوق العقار في البحرين يقدم أسعار وعوائد عادلة ومعقولة وهو في مأمن كامل عن حدوث أي فقاعة عقارية مما ينمي من حالة الثقة والطمأنينة في نفوس المستثمرين.

وأضاف هجرس أن السوق يشهد تنوعا في المعروض لتتراوح بين القطاعات السكنية، التجارية، الصناعية، أو الاستثمارية بشكل عام.

وفي السياق ذاته قال ناصر الأهلي أن السوق مازال يشهد تداولات عقارية بقيمة تتعدى المليار دينار سنويا مما يؤكد أن القطاع العقاري في البحرين مازال بخير .

وأضاف الأهلي أن ضخامة المشاريع العقارية المعروضة في المعرض هذا العام تؤكد على متانة سوق عقارات البحرين وتشير إلى ثقة المستثمرين بالرغم من التقلبات الاقتصادية العالمية وتراجع أسعار النفط.

من جانبه قال حسن مشيمع، المدير العام لمجموعة غرناطة العقارية، أن قطاع العقار في البحرين هو الأقل تأثرا بالتحديات الاقتصادية العالمية على مستوى دول الخليج العربي. كما أكد مشيمع أن العقار البحريني يحقق عائدا استثماريا قويا يتجاوز 8%.