خبراء العقار: تراجع الأسعار سيستمر خلال العام الجديد في دبي

أخبار العقارات في الإمارات Dubai real estate market

في تقرير خاص عن السوق العقاري نشره موقع “آرابيان بيزنس”توقع عدد من خبراء السوق استمرار التراجع الحالي في أسعار البيع والإيجار في دبي خلال العام الجديد.

وقد استطلع التقرير عدد من الخبراء العاملين في كبرى الوكالات العقارية في دبي ليتحدثوا عن توقعاتهم لمستوى السوق ومعدل الأسعار خلال السنة الجديدة.

رئيس المبيعات في عقارات كينغستون “ماريو فولبي” قال أن مطوري العقار يتجهون الآن لتقليص مساحات الوحدات السكنية بهدف تخفيض السعر لجذب المزيد من المشترين. وأضاف في التقرير أن تخفيض التكلفة تعد واحدة من أهم اتجاهات 2018. بناء مساحات سكنية أصغر بدأ بالفعل في العديد من المشاريع الجديدة في قرية الجميرا سيركل ودبي الجنوب ودبي لاند بالإضافة إلى العديد من المناطق الأخرى، ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه على مدار السنوات المقبلة.

المدير التجاري في بروبيرتي فايندر، بول سبارجو، قال أن الأسعار تتراجع الآن في المدينة ومن المتوقع أن تستمر في التراجع، على الرغم من ذلك، وتير التراجع ستكون أبطأ في المستقبل.

من جانبه، قال مدير المبيعات في دوبيزل “ماثيو جريجوري” أن الاتجاه الحالي سيستمر خلال العامين الثلاثة القادمين حيث متوقع أن يدخل السوق حوالي 120,000 وحدة سكنية جديدة حسب المخطط.

رئيس مجلس إدارة موقع “بيوت”، حيدر خان، قال أن العام الجديد سيوفر فرص استثمارية متميز للمشترين حيث ستنخفض أسعار الشراء في الكثير من المناطق بالتزامن مع زيادة حجم المعروض.