البحرين: مؤسسة التنظيم العقاري تسحب تراخيص مشروع غولدن غيت

أخبار العقارات في البحرين Bahrain: RERA cancels licenses of Golden Gate project- مؤسسة التنظيم العقاري تسحب تراخيص مشروع غولدن غيت

أعلنت مؤسسة التنظيم العقاري أنها ألغت تراخيص مشروع غولدن غيت رقم DVT-201903/0014 ورقم D201810/0066.

في رسالة بالبريد الإلكتروني للمستثمرين، قالت مؤسسة التنظيم العقاري إنها قررت سحب تراخيص غولدن غيت بسبب تقاعسها عن الوفاء بالالتزامات القانونية تجاه مؤسسة التنظيم العقاري والمشترين والمشروع ، وفشلها في تنفيذ توجيهات مؤسسة التنظيم العقاري لمعالجة الانتهاكات على الرغم من توفير الوقت الكافي لها.

وقالت المؤسسة إنها اضطرت لاتخاذ القرار بعد استنفاد كافة الإجراءات والإخطارات المقررة قانونًا ، بما في ذلك فرض الغرامات والتعليق المؤقت لرخصة مشروع غولدن غيت لمدة ثلاثة أشهر.

وأضافت أن القرار جاء للصالح العام ويهدف إلى الحفاظ على أموال المشترين والمستثمرين.

وقالت مؤسسة التنظيم العقاري أيضًا إنها ستبلغ المستثمرين بالإجراءات التي يتم اتخاذها لحماية مصالحهم وفقًا للقانون. كما نصحت المستثمرين بالتوقف الفوري عن أي مدفوعات للمطور بما في ذلك حساب الضمان الخاص بالمشروع حتى إشعار آخر.

وفي رسالة بريد إلكتروني منفصلة، أخبرت غولدن غيت عملائها أنها تقدمت باستئناف قضائي ضد قرار الهيئة الصادر في 10 سبتمبر، عندما تم تعليق ترخيصها لمدة ثلاثة أشهر نتيجة “الانتهاكات” ، بناءً على أحكام القانون 27/2017 اصدار لوائح القطاع العقاري.

وقال المطور إن المحكمة لم تصدر حكمًا بعد في استئنافها سعيًا لإلغاء التعليق، وجاري التخطيط الآن لتقديم شكوى بشأن الإلغاء إلى السلطة.

في حالة رفض التظلم ، تخطط شركة غولدن غيت للطعن في القرار أمام المحكمة قائلة “وفقًا للقانون ، لا يكون القرار نهائيًا ما لم يصدر حكم قضائي حاسم في الموضوع وفقًا لأحكام المادة 11 من القانون رقم 27 “.

وقد منحت مؤسسة التنظيم العقاري غولدن غيت ترخيصين: ترخيص مطور، وهو مطلوب لمراجعة الحسابات وتأهيل المطورين، ورخصة تطوير البيع على الخارطة.