ممشى السعديات يحصل على لقب أفضل تصميم معماري لمشروع متعدد الاستخدامات

أخبار العقارات في الإمارات saadiyat

حصل مشروع ممشى السعديات على جائزة أفضل تصميم معماري لمشروع متعدد الاستخدامات في أفريقيا والمنطقة العربية من منظمة العقارات الدولية. وسيتأهل بهذه الجائزة للمنافسة ضمن جوائز العقارات الدولية التي ستقام 2017.

ويعد الممشى أول مشروع سكني بالمنطقة الثقافية بالجزيرة التي ستتضمن نخبة من أهم وأبرز المعالم الثقافية مثل متحف زايد الوطني، متحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي.

ويعد المشروع أيضا أحد مشاريع شركة التطوير والاستثمار السياحي المسئولة عن تطوير أبرز المشاريع الثقافية والسياحية والسكنية في أبوظبي. وتقوم شركة آر تي كي إل على تصميم ممشى السعديات، وراعت في تصميماته التناسق مع جمال الموقع ذو الإطلالة البحرية الخلابة.

وينقسم المشروع إلى مرحلتين الأولى تضم 461 وحدة سكنية محتوية على شقق بغرفة نوم واحدة وغرفتي نوم حتى أربعة غرف نوم، إلى جانب مجموعة من شقق اللوفت والتاونهاوس، إلى جانب محلات تجارية تبلغ مساحتها 11 ألف متر مربع، ومطاعم عالمية فاخرة، فضلا عن الممشى الذي يصل طوله إلى كيلو متر وهو يطل مباشرة على الشاطئ ويضم مسارات مخصصة للمشي وركوب الدراجات.

أما المرحلة الثانية فهي عبارة عن تطوير فنادق مع مركز تجاري مطل على الشاطئ وممشى بطول 0.4 كيلو متر يوفر مساحات تأجيرية تقرب من سبعة آلاف متر مربع مخصصة للمطاعم والمحلات التجارية.